الرياض: بعد حل الخلاف مع ألمانيا السفير السعودي يعود إلى برلين


عود الحزم

الرياض: بعد حل الخلاف مع ألمانيا السفير السعودي يعود إلى برلين

أعادت السعودية سفيرها لدى ألمانيا لبرلين اليوم الإثنين، بعد تسوية الأزمة السياسية مع ألمانيا. وقالت متحدثة باسم السفارة السعودية في برلين في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن السفير عاد اليوم الإثنين.وسحبت السعودية سفيرها في برلين، الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، بعد خلاف علني بين البلدين …

السفير السعودي في ألمانيا الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز (أرشيف)


أعادت السعودية سفيرها لدى ألمانيا لبرلين اليوم الإثنين، بعد تسوية الأزمة السياسية مع ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم السفارة السعودية في برلين في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن السفير عاد اليوم الإثنين.
وسحبت السعودية سفيرها في برلين، الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، بعد خلاف علني بين البلدين بسبب تصريحات لوزير الخارجية الألماني آنذاك، زيغمار غابريل، تهجم فيها على للسعودية.

وطالبت السعودية آنذاك باعتذار ألماني عن التصريحات، أعربت بالتحديد عن “بالغ أسفها” لـ “سوء الفهم” الذي تسبب في تصريحات وزير الخارجية الألماني.

ثم قال وزير الخارجية الألماني الحالي هايكو ماس في سبتمبر (أيلول) الماضي: “كان علينا أن نكون أوضح في تواصلنا وفي مساعينا لتجنب مثل هذه الحالات من سوء الفهم بين ألمانيا والمملكة”.

تسببت الأزمة الدبلوماسية في إلحاق الضرر في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واشتكت الشركات الألمانية أخيراً من تراجع الطلبيات الاقتصادية التي حصلت عليها الشركات الألمانية من السعودية بسبب توتر العلاقات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً