بعد قوقل … مايكروسوفت تعلن عن خدمة اللعب السحابية Project xCloud


عود الحزم

بعد قوقل … مايكروسوفت تعلن عن خدمة اللعب السحابية Project xCloud

يبدو أن سوق الألعاب سيكون أكثر إثارة من ذي قبل، حيث الكثير من الشركات الكبرى بدأت دخول المجال بتقنياتها التي تمتلكها بالإضافة إلى تطوير أخرى، وهو الأمر الذي يحصل مع مايكروسوفت التي ترغب بشدة بالوصول إلى القمة. فقد أعلنت الشركة اليوم عن مشروع Project xCloud والذي يمثل خدمة ألعاب مختلفة عن…

بعد قوقل ... مايكروسوفت تعلن عن خدمة اللعب السحابية Project xCloud

يبدو أن سوق الألعاب سيكون أكثر إثارة من ذي قبل، حيث الكثير من الشركات الكبرى بدأت دخول المجال بتقنياتها التي تمتلكها بالإضافة إلى تطوير أخرى، وهو الأمر الذي يحصل مع مايكروسوفت التي ترغب بشدة بالوصول إلى القمة.

فقد أعلنت الشركة اليوم عن مشروع Project xCloud والذي يمثل خدمة ألعاب مختلفة عن التي اعتدنا عليها في أجهزة Xbox، حيث أن الخدمة الجديدة ستعمل على توفير تجربة اللعب عبر خوادم الشركة على الخدمات السحابية، وهو ما يعني قدرة أي شخص التمتع باللعب عبر أي جهاز يفضله؛ فالبعض بإمكانه اللعب على أجهزة Xbox أو على الكمبيوتر، كما سيكون أصحاب الهواتف قادرين على اللعب أيضُا من خلال الخدمة.

وتقول الشركة أنها ستبدأ باختبار المنصة اليوم، فيما ستفتح المجال لتجربتها لعامة المستخدمين خلال العام القادم 2019. كما ستسمح لمطوري الألعاب بالحصول على وقت لدعم ألعابهم عبر المنصة، خاصة وأن أكثر من 3,000 لعبة متاحة على منصة Xbox ترغب الشركة بوجودها، بجانب استقطاب مطورين جدد لإنتاج ألعاب تناسب Project xCloud.

وقد ذكرت الشركة أنها ستقوم بتزويد أجهزة Xbox القادمة برقاقات لتمكين المستخدمين من اللعب عبر خدمتها الجديدة بجانب تمتعهم بالتجربة المعتادة.

وبحسب ما تم الإعلان عنه، فإن عملية الاختبار التي ستبدأ اليوم ستكون للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تدعم وحدة التحكم بخاصية البلوتوث من الشركة، كما ستكون هناك إمكانية للعب من خلال اللمس المباشر للشاشة دون استعمال وحدة التحكم.

وأبرزت الشركة أنها ستعمل على إتاحة الخدمة للمستخدمين في أنحاء العالم بفضل وجود خدمات أجور “Azure” السحابية في 140 دولة، وهو ما يساعد على تجاوز بعض العقبات التقنية التي تواجه الخدمة، خاصة وأن الصعوبة الأكبر في مثل هذه الخدمات هو وجود عملية تزامن عالية في نقل البيانات لتوفير تجربة جيدة، لذلك فإن دعم الخدمة سيكون على شبكات 4G و5G، وبسرعة تصل إلى 10 ميجا بايت في الثانية حتى تكون جودة اللعب بدون مشاكل.

كانت قوقل قد أعلنت عن خدمتها السحابية للألعاب Project Stream والتي تسعى من لتوفير تجربة مماثلة عبر متصفح كروم، وقد بدأت اختبار الخدمة بلعبة Assassin’s Creed Odyssey التي تطورها Ubisoft وفتحت المجال للجمهور للتسجيل للحصول على تلك التجربة.

يُذكر أن مايكروسوفت عملت لفترة طويلة على تطوير خدمتها الجديدة، وكانت هناك الكثير من التقارير التي تحدثت عن إطلاق خدمة اللعب عبر السحابة من الشركة، حتى جاء الإعلان الرسمي اليوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً