فيسبوك تكشف عن جهازي Portal و Portal+ لإجراء محادثات الفيديو بطريقة مختلفة


عود الحزم

فيسبوك تكشف عن جهازي Portal و Portal+ لإجراء محادثات الفيديو بطريقة مختلفة

بعد ظهور بعض التقارير في الفترة الأخيرة عن إطلاق فيسبوك لجهاز خاص بمحادثة الفيديو، أعلنت الشركة اليوم عن جهازي Portal و Portal+ الذين يمكِنا المستخدمين من التمتع بتجربة مختلفة أثناء محادثات الفيديو بفضل المزايا الموجودة فيهما. ويأتي جهاز Portal مع شاشة بقياس 10 بوصات بدقة 1280×800 بوصة وسيكون بسعر 199$، فيما يأتي جهاز …

فيسبوك تكشف عن جهازي Portal و Portal+ لإجراء محادثات الفيديو بطريقة مختلفة

بعد ظهور بعض التقارير في الفترة الأخيرة عن إطلاق فيسبوك لجهاز خاص بمحادثة الفيديو، أعلنت الشركة اليوم عن جهازي Portal و Portal+ الذين يمكِنا المستخدمين من التمتع بتجربة مختلفة أثناء محادثات الفيديو بفضل المزايا الموجودة فيهما.

ويأتي جهاز Portal مع شاشة بقياس 10 بوصات بدقة 1280×800 بوصة وسيكون بسعر 199$، فيما يأتي جهاز Portal+ بحجم أكبر يبلغ 15 بوصة ودقة أعلى بمقدار 1920×1080 بوصة وسيكون بسعر 349$، وكلاهما متاحان للطلب المسبق في الولايات المتحدة، حيث يقدمان تجربة فيديو ذكية وسهلة للمستخدمين دون الحاجة للامساك بها بفضل وجود المساعد الصوتي المدعوم من أليكسا.

ويمكن تثبيت الجهاز أو وضعه في أي مكان ومن ثم طلب الاتصال بأي شخص أو الرد على الاتصالات من خلال المساعد الصوتي. وبفضل وجود كاميرا تتمتع بالذكاء الاصطناعي، فإنها ستقوم بتتبع المستخدم عند الحركة ليبقى ظاهرًا على الشاشة.

وبما أن فيسبوك هي المطورة، فإن الأجهزة ستدعم تلك المكالمات عبر تطبيق ماسنجر، لكن بكل تأكيد سيكون المستخدم قادرًا على الاتصال بأي شخص يستعمل التطبيق سواء على الهاتف أو الكمبيوتر وغيرها ولا يشترط امتلاكه لأحد الجهازين لإجراء المكالمات.

وتقول الشركة أن الجهاز لا يقوم بتسجيل وحفظ المكالمات لإبقاء الاتصال آمن بين المستخدمين، فضلًا عن تشفير تلك المكالمات. كما بإمكان المستخدمين إيقاف الكاميرا أو الميكروفون بلمسة واحدة لتجنب أي عملية اختراق أو تجسس، بالإضافة إلى إمكانية قفل الأجهزة بوضع كلمة مرور من 4-12 خانة لرفع الأمان.

وبإطلاق هذا الجهاز، فإن فيسبوك استغلت الأمر لتوفير مزايا أكثر من خلال مشاركة النشاطات بين المستخدمين؛ مثل الاستماع للموسيقى أو مشاهدة الفيديو، وقد وقعت شراكة مع سبوتيفاي، باندورا، iHeartRadio، Food Network، وNewsy، بالإضافة إلى وجود خاصية Facebook Watch لمشاهدة الفيديو من الشركة نفسها.

وقد قدمت الشركة رفقة الجهازين ميزة أخرى كبيرة، بتعاونها مع منصة Spark AR للواقع المعزز لتوفير التأثيرات والتقنيات للمستخدمين أثناء المحادثة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً