اناقة

للبشرة المختلطة… هذه الماسكات الطبيعية

للبشرة المختلطة… هذه الماسكات الطبيعية

البشرة المختلطة، تتميّز بكثرة الإفرازات الدهنيّة في المنطقة الممتدّة على طول الجبين، نزولًا نحو الأنف إضافة إلى جزء بسيط من الوجنتَيْن. أمّا ما تبقّى من الوجه فيكون، إمّا جافًّا وإمّا متوسط الجفاف. لذلك، نلاحظ أنّ هناك بشرات مختلطة مائلة إلى الجافة، وبشرات مختلطة مائلة إلى الدهنيّة.لذلك، تحتاج العناية بـالبشرة المختلطة إلى دقّة أكبر، مقارنة بالبشرتين الجافّة والدهنية.في…

البشرة المختلطة، تتميّز بكثرة الإفرازات الدهنيّة في المنطقة الممتدّة على طول الجبين، نزولًا نحو الأنف إضافة إلى جزء بسيط من الوجنتَيْن. أمّا ما تبقّى من الوجه فيكون، إمّا جافًّا وإمّا متوسط الجفاف. لذلك، نلاحظ أنّ هناك بشرات مختلطة مائلة إلى الجافة، وبشرات مختلطة مائلة إلى الدهنيّة.
لذلك، تحتاج العناية بـالبشرة المختلطة إلى دقّة أكبر، مقارنة بالبشرتين الجافّة والدهنية.
في هذا التقرير، نطلعكِ على وصفتَيْن سهلتَيْن لتحضير ماسكَيْن طبيعيّيْن، يعيدان للبشرة المختلطة النضارة والإشراق، ويزيلان عنها طبقة الدهون التي تتسبّب بلمعيّة مزعجة. كما يساعدان في جعلها بشرة طبيعيّة.

  1. ماسك البيض والبطاطا:

    لتحضير هذا الماسك الخاص بالبشرة المختلطة المائلة إلى الدهنيّة، سوف تحتاجين إلى زلال بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة طعام من البطاطا المسلوقة والمهروسة جيّدًا. أخيرًا، ضيفي قطرتين من العسل الطبيعيّ وملعقة طعام من النشاء المذوّب بملعقتَيّ طعام من ماء الورد.
    في البداية، يُخفق زلال البيض جيّدًا ثم تضاف إليه المكوّنات الجافّة. أخيرًا يضاف إليه النشاء المذوَّب بـماء الورد.
    بعدها، طبّقي هذا القناع الطبيعيّ على وجهكِ كاملًا مدّة 10 دقائق.

  2. ماسك اللبن والعسل:

    لتحضير هذا الماسك الخاص بالبشرة المختلطة المائلة إلى الجافّة، سوف تحتاجين إلى ثلاث ملاعق طعام من اللبن الزبادي، وملعقة طعام من العسل الطبيعيّ، وقطعة خبز نخالة محمّص ومفتّت، ليصبح ناعمًا كالبودرة. أضيفي أخيرًا ملعقة صغيرة من النشاء المذوّب بمقدار ملعقة طعام من ماء الورد.
    امزجي المكوّنات جيّدًا وطبّقيها على وجهكِ مدّة خمس دقائق، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد جدًّا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً