اناقة

زيت الزعتر.. استخدامات جمالية وصحية لا تحصى

زيت الزعتر.. استخدامات جمالية وصحية لا تحصى

تعتبر الزيوت الطبيعية من أجود المكونات التي يمكننا استخدامها للعناية بالمشاكل الجمالية التي تعترضنا وتفقدنا الإشراق والتميز في إطلالاتنا اليومية. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي أحد أنواع الزيوت التي ربما قد سمعتي عنها لكنك لم تستخدميها بعد ضمن روتينك الجمالي، مع أبرز الفوائد التي تشمل حتى التخسيس لتحصلي على إطلالة مثالية بمكون واحد فقط…

فوائد زيت الزعتر

تعتبر الزيوت الطبيعية من أجود المكونات التي يمكننا استخدامها للعناية بالمشاكل الجمالية التي تعترضنا وتفقدنا الإشراق والتميز في إطلالاتنا اليومية. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي أحد أنواع الزيوت التي ربما قد سمعتي عنها لكنك لم تستخدميها بعد ضمن روتينك الجمالي، مع أبرز الفوائد التي تشمل حتى التخسيس لتحصلي على إطلالة مثالية بمكون واحد فقط!

تركيبة زيت الزعتر

زيت الزعتر أو الأوريغانو يعد من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تمتاز بتركيبة صحية لا تتضمن الدهون الضارة، فيما يحتوي على نسب هامة من مضادات الأكسدة، الأوميغا6 و9 وغيرها من المواد الصحية.

فوائد زيت الزعتر للشعر

  • يفيد في علاج تقصف الشعر، التساقط ويفيد في تنشيط بصيلات الرأس وتنظيفها بشكل عميق مما يعزز من نمو الشعر.
  • يتضمن زيت الزعتر النقي مركبات مطهرة تفيد في القضاء على الالتهابات، قشرة الشعر والقضاء على الفطريات وحتى القمل.

كيفية الاستخدام: أضيفي قطرات معدودة من زيت الزعتر مع الشامبو الخاص بك واستخدميه لتنظيف الشعر بالطريقة المعتادة.

فوائد زيت الزعتر للبشرة

  • زيت الزعتر مصدر هام للفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وفقدان النضارة.
  • يعد زيت الزعتر إكسير جمال خالد، حيث يقاوم ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن بفضل الفيتامين سي وA ومضادات الأكسدة.
  • يساعد مركب الكارفاكرول النشط في زيت الزعتر على علاج أمراض جلدية شائعة مثل حب الشباب، الطفح الجلدي والقضاء على الفطريات. يكفي أن تضعي قطرات على مناطق الحبوب بشكل منتظم حتى تختفي تماما.
  • يحافظ على نظافة الفم والأسنان، حيث يقضي على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة ويعالج الالتهابات.

كيفية الاستخدام: تناولي كبسولتين من الزعتر يوميا للحصول على فوائده العلاجية الرائعة، لكن لا يجب أن تتناوليه إذا كنت حامل مع ضرورة استشارة طبيبك الخاص أولا.

فوائد زيت الزعتر للتنحيف

  • يحتوي زيت الزعتر على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساعد في تفتيت الدهون وطرد السموم الموجودة بالجسم، كما تعزز من الإفرازات الصفراوية لهضم الطعام بشكل أفضل.
  • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزعتر على رفع عملية الأيض وحرق الدهون بشكل فعال لتتخلصي من الوزن الزائد بشكل طبيعي.

طريقة تحضير زيت الزعتر في المنزل

أضيفي ملعقتين كبيرتين من أوراق الزعتر الجاف (متوفر لدى العطارين) إلى مقدار كوب واحد من زيت الزيتون، ضعي المزيج في برطمان محكم الغلق وضعيه تحت أشعة الشمس لمدة أسبوعين. صفي الزيت بواسطة قطعة شاش نظيفة لتحصلي على زيت الزعتر العطري ويصبح جاهز للاستعمال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً