آخر الأخبار العاجلة

منصور بن زايد يستقبل النائب الأول لرئيس ديوان جمهورية كازاخستان مشاهدات عديدة لفيديو إعدام قاتل نيرة .. فما حقيقته؟ الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية «كبسولة الكافيين».. انتعاش عند الاستيقاظ «المدن الإسفنجية».. حل صيني لمشكلة الفيضانات مزارعون يطعمون الدجاج الحشيش بدلاً من المضادات الحيوية .. لهذا السبب مطارات دبي تتخذ الإجراءات اللازمة لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام لماذا أوقفت «ناسا» مزاداً لبيع حشرات؟ الملكة إليزابيث تتوجه إلى اسكتلندا لحضور الأسبوع الملكي أسرار قاعدة الساعات الخمس التي يستخدمها مليارديرات العالم

image

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، انطلاق فعاليات مهرجان صير بونعير في نسخته الثانية والعشرين والتي انطلقت عصر أمس على شاطئ جزيرة صير بونعير.

وتجول سموه عند وصوله في المعرض المصاحب للمهرجان متعرفاً على ما يضمه من محتويات تعرف بالحرف والأنشطة البحرية المتنوعة، وما تقدمه الجهات المشاركة من أنشطة متنوعة تبرز جهودها في الحفاظ على التنوع الحيوي، بالإضافة إلى شواهد تاريخية حول جزيرة صير بونعير وما تمتلكه من عناصر بيئية طبيعية تشتمل على تنوع حيوي غني.

ثم شاهد سمو نائب حاكم الشارقة فعاليات المهرجان، حيث انطلقت وسط البحر بسباق الكاياك ومسابقة شد الحبل بالقوارب التراثية، ليعقبها على الشاطئ مسابقة شد الحبل، وتابع سموه بعد ذلك مسابقات البحث عن الدانة وسباق الجري الذي شهد تنافساً كبيراً بين كافة الفرق المشاركة.

وأطلق سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي خلال فعاليات المهرجان مجموعة من السلاحف البحرية على شاطئ جزيرة صير بونعير لتنطلق بعدها السلاحف في البحر وتضاف إلى الحيوانات المتنوعة التي تعيش في الجزيرة وبحرها وسط بيئة غنية بالتنوع الحيوي تسهم في تكاثرها.

وفي ختام انطلاق المهرجان كرم سمو نائب حاكم الشارقة الجهات والمؤسسات الداعمة والراعية، كما تفضل سموه بالتقاط الصور التذكارية مع المكرمين.

ويؤكد المهرجان على أهمية إبراز القيمة والمكانة البيئية والسياحية والحضارية لمحمية صير بونعير، وترسيخ علاقة الأجيال المتعاقبة ببيئتهم وتراثهم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وهم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ونادي الشارقة الدولي للرياضيات البحرية، ومعهد الشارقة للتراث، ومجلس الشارقة الرياضي، ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية.

حضر انطلاق فعاليات مهرجان صير بونعير كل من اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وهنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعدد من المسؤولين والرياضيين والمهتمين.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-03-1.4448952

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single