اناقة

اكتشفي أسرار فرد الشعر المجعد بمكونات طبيعية


عود الحزم

اكتشفي أسرار فرد الشعر المجعد بمكونات طبيعية

تتعدد المنتجات العصرية لفرد الشعر المجعد مثل البروتين والكيراتين والتي لاقت رواجا متألقا بفضل النتائج المميزة، لكن أسعارها الباهظة تجعل الكثير من السيدات لا يقدرن على تحمل كلفتها. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي لا تتطلب سوى بعض المكونات البسيطة للحصول على شعر ناعم ومفرود بشكل آمن. قناع الزبادي وزيت اللوز المكونات…

وصفات طبيعية لفرد الشعر

تتعدد المنتجات العصرية لفرد الشعر المجعد مثل البروتين والكيراتين والتي لاقت رواجا متألقا بفضل النتائج المميزة، لكن أسعارها الباهظة تجعل الكثير من السيدات لا يقدرن على تحمل كلفتها. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي لا تتطلب سوى بعض المكونات البسيطة للحصول على شعر ناعم ومفرود بشكل آمن.

قناع الزبادي وزيت اللوز

alt

المكونات: كوب من الزبادي الطبيعي، ½ كوب قهوة، ½ كوب زيت زيتون بكر، ½ من السكر الأبيض الناعم و6 ملاعق صغيرة الحجم من زيت اللوز.

طريقة التحضير: امزجي في خطوة أولى زيت اللوز مع زيت الزيتون والزبادي ثم أضيفي السكر وقلبي جيدا لتحصلي على مزيج متجانس. قسمي الشعر إلى خصلات متساوية وطبقي عليها الخليط بالتساوي مع التدليك لبعض الوقت حتى يصل المزيج لكامل الشعر. اتركي القناع لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهر وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

قناع النشا والزيت

alt

المكونات: 8 ملاعق صغيرة من نشا الذرة وكمية مناسبة من الزيت المفضل لديك (يجب أن تكون الكمية مناسبة لطول وكثافة الشعر)

طريقة التحضير: قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو مع تركه يجف لبعض الوقت، قسميه بعد ذلك إلى 4 أقسام متساوية وابدئي في تطبيق نصف كمية النشا تماما كما تفعلين مع صبغة الشعر، انتظري لمدة 5 دقائق ثم طبقي الزيت على كامل الشعر بالتساوي. أضيفي بعد ذلك باقي كمية النشا ومشطي جيدا حتى يصل لكافة خصلات الشعر. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة إضافية ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو مع استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

قناع البيض والزبادي

alt

المكونات: كمية من الزبادي الطبيعي حسب طول الشعر وكثافته وبيضة من الحجم الكبير.

طريقة التحضير: اخلطي الزبادي مع البيض بشكل جيد، وزعي المزيج على كامل خصلات الشعر بالتساوي واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله جيدا بالماء والشامبو جيدا.

قناع النشا والعسل

المكونات: ½ كوب من عسل، كوب كبير من زيت الذرة و5 ملاعق كبيرة من النشا.

طريقة التحضير: امزجيالزيت والعسل في برطمان نظيف ثم أضيفي مسحوق النشا، اغلي البرطمان ورجي المكونات بشكل جيد لتحصلي على مزيج متجانس وخالي من التكتلات. وزعي المزيج على شعر نظيف واتركيه على لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

الغليسرين والبلسم

المكونات: قطرات من الغليسرين مع كمية مناسبة من بلسم الشعر الخاص بك.

طريقة التحضير: أضفي الغليسرين للبلسم الذي ستستخدمينه على شعر المبلل، وزعي المزيج وانتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة في كل مرة تقومين بغسل شعرك وستلاحظين الفرق.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً