طالبان تتوعد بعرقلة الانتخابات في أفغانستان


عود الحزم

طالبان تتوعد بعرقلة الانتخابات في أفغانستان

وصف مسلحو طالبان اليوم الإثنين الانتخابات البرلمانية الأفغانية بالمؤامرة الأمريكية لتبرير الاحتلال الأجنبي، وتعهدوا ببذل كل الجهود لعرقلة الانتخابات. وقال المسلحون إنهم سوف يستهدفون أي شخص يحاول المساعدة فى إنجاح العملية الانتخابية، خاصة القوات الأمنية الأفغانية.وكانت لجنة الانتخابات المستقلة قد قالت في وقت سابق إنه سوف يتم نشر ما لايقل عن 54 ألف من أفراد القوات الأفغانية لتأمين 5100 مركز …

انتخابات أفغانستان (أرشيف)


وصف مسلحو طالبان اليوم الإثنين الانتخابات البرلمانية الأفغانية بالمؤامرة الأمريكية لتبرير الاحتلال الأجنبي، وتعهدوا ببذل كل الجهود لعرقلة الانتخابات.

وقال المسلحون إنهم سوف يستهدفون أي شخص يحاول المساعدة فى إنجاح العملية الانتخابية، خاصة القوات الأمنية الأفغانية.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة قد قالت في وقت سابق إنه سوف يتم نشر ما لايقل عن 54 ألف من أفراد القوات الأفغانية لتأمين 5100 مركز اقتراع في أنحاء البلاد في يوم إجراء الانتخابات المقررة في 20 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

ووصفت حركة طالبان في بيان لها الانتخابات بأنها ليست فقط ضد القوانين الإسلامية ولكنها أيضاً تمثل تناقضاً واضحاً مع المصالح الوطنية الأفغانية.

ويشار إلى أن 8 مرشحين بالانتخابات البرلمانية قتلوا في أنحاء البلاد خلال الشهرين الماضيين، وكان ما لايقل عن 18 شخصاً قد قتلوا وأصيب نحو 50 آخرين في هجوم انتحاري لتنظيم داعش الإرهابي خلال فعاليات انتخابية في إقليم نانجارهار بشرق البلاد الأسبوع الماضي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً