اناقة

جربي أفضل الوصفات المنزلية لتبييض الرقبة

جربي أفضل الوصفات المنزلية لتبييض الرقبة

تعاني بعض السيدات من مشكلة اسمرار منطقة الرقبة مما يجعلها تبدو غير متناسقة على مستوى اللون مع الوجه واليدين، لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال طريقة علاج هذه المشكلة بشكل بسيط في المنزل وباستخدام مكونات طبيعية منزلية وغير مكلفة. فتابعي لتكتشفي المزيد. الليمون يمتاز هذا المكون السحري بقدرته الفعالة في القضاء على المناطق الداكنة وتوحيد لون الجلد بفضل…

جربي أفضل الوصفات المنزلية لتبييض الرقبة

تعاني بعض السيدات من مشكلة اسمرار منطقة الرقبة مما يجعلها تبدو غير متناسقة على مستوى اللون مع الوجه واليدين، لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال طريقة علاج هذه المشكلة بشكل بسيط في المنزل وباستخدام مكونات طبيعية منزلية وغير مكلفة. فتابعي لتكتشفي المزيد.

الليمون

يمتاز هذا المكون السحري بقدرته الفعالة في القضاء على المناطق الداكنة وتوحيد لون الجلد بفضل الفيتامين سي.

قومي بمزج ملعقتين صغيرjdk من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من ماء الورد المقطر، طبقي المزيج على منطقة الرقبة بواسطة قطعة من القطن واتركيه لمدة ساعة أو ليلة كاملة واشطفيه في الصباح الموالي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع بشكل يومي حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

الحليب

يساعد على تقشير البشرة بلطف بفضل حمض اللبنيك والفيتامين ب12 الذي يفيد في تفتيح البشرة.

بعد تنظيف منطقة الرقبة جففيها، ثم استخدمي القليل من الحليب لتدليك المناطق الداكنة. اتركي القناع حتى يجف ثم امسحيه برفق واشطفي جيدا.

عصير البطاطس

مصدر رائع لمجموعة الفيتامين ب والفيتامين سي وهي عناصر تساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال وملموس.

أحضري حبة صغيرة من البطاطس، قشريها وقطعيها إلى شرائح، واستخدميها لفرك الرقبة لمدة 10 دقائق ثم افركي بالماء الدافئ. جففي وامسحي بقطنة مبللة بماء الورد. استخدمي هذه الطريقة البسيطة حتى ثلاث مرات في اليوم لتكون النتائج أسرع.

الخيار

صديق رائع للبشرة وعلاج فعال لجميع مشاكلها فلا تترددي في استخدامه للعناية بجمالك.

احضري ثمرة من الخيار المبشور وطبقيه على الرقبة لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، تخلصي من بقايا القناع ثم امسحي الرقبة بقطنة مبللة بماء الورد. استخدمي هذه الوصفة بشكل منتظم وستحصلين على نتائج رائعة.

صودا الخبز

مقشر منزلي رائع، يساعد على تفتيح البشرة بشكل آمن لكنه غير مناسب للبشرة الجافة أو الحساسة.

امزجي 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتتخلصي من السواد في محيط الرقبة.

الشوفان

من أفضل المواد الطبيعية الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وعلاج الكثير من مشاكلها وخاصة التصبغات والبقع الداكنة.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الشوفان مع كمية مناسبة من الماء والقليل من الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة ليتشكل لديك عجينة ناعمة. وزعي الخليط المقشر على كامل الرقبة ثم دلكي بلطف لمدة 3 دقائق، اتركي القناع لمدة 20 دقيقة إضافية ثم اغسلي بالماء. استخدمي هذا القناع بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصائح يومية للعناية بمنطقة الرقبة

  • الحرص على تنظيف الرقبة بشكل يومي حتى تبقى نظيفة.
  • يجب الاهتمام بمنطقة الرقبة كباقي أعضاء الجسم حتى لا يصبح هناك تفاوت لوني واضح.
  • يمكن تطبيق الكريم الواقي من الشمس على منطقة الرقبة أو يمكن وضع وشاح لحماية المنطقة من الاسمرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً