الأسد يجري تغييرات مهمة على حزب البعث

الأسد يجري تغييرات مهمة على حزب البعث

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، قرارات جديدة خلال ترأسه اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث هي الأولى منذ تأسيس حزب البعث الذي أسس في بداية أبريل(نيسان) 1947. ونقلت صحيفة “الوطن” السورية المقربة من النظام السوري عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن “اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث بسوريا توصل لعدة قرارات تنظيمية بينها استبدال اسم (القيادة القطرية) بـ(القيادة المركزية)، بحيث لم يعد هناك…

الرئيس بشار الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث (سانا)


أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، قرارات جديدة خلال ترأسه اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث هي الأولى منذ تأسيس حزب البعث الذي أسس في بداية أبريل(نيسان) 1947.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية المقربة من النظام السوري عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن “اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث بسوريا توصل لعدة قرارات تنظيمية بينها استبدال اسم (القيادة القطرية) بـ(القيادة المركزية)، بحيث لم يعد هناك أمين قطري للحزب بل (أمين عام)”.

وأضافت المصادر، أنه “سيصبح أيضاً الاسم التنظيمي للأمين القطري المساعد (الأمين العام المساعد)، وبالتالي أصبح أعضاء (القيادة القطرية) أعضاء (القيادة المركزية)، كما تم استبدال تسمية (المؤتمر القطري) بعبارة (المؤتمر العام)”.

وتابع أن “ذلك على خلفيه إلغاء ما كان يسمى القيادة القومية للحزب بحيث صار الحزب حزباً غير عابر للحدود السورية من الناحية التنظيمية وربما يبقى عابرًا لتلك الحدود من الناحية الفكرية”.

ومن المتوقع، وفقاً للمصادر، التوصل إلى قرارات أخرى خلال جلسة، اليوم الإثنين، حيث سيجري انتخاب أمين سر اللجنة المركزية للحزب، وهو منصب مستحدث ضمن التغيرات التنظيمية التي شهدها الحزب وانتخاب أمين عام مساعد بعد وفاة الأمين العام المساعد وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، الذي توفي قبل عدة أشهر.

وكان اجتماع اللجنة المركزية في سوريا عقد، أمس الأحد، بمشاركة أكثر من 80 عضواً يمثلون قيادة البعث في سوريا، ومن المنتظر أن تعلن التشكيلة الجديدة لحزب البعث خلال اجتماع اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً