5 عادات صحية تحافظ على صحة المفاصل والعظام


عود الحزم

5 عادات صحية تحافظ على صحة المفاصل والعظام

هل تعانين من التهاب المفاصل بشكل دائم؟ يمكنك بخطوات بسيطة الحفاظ على صحة عظامك ومفاصلك بخمس عادات صحية يقدمها موقع بولد سكاي الهندي يجب عليك الالتزام بها. 1. الحفاظ على وزن صحي: سيساعد في إزالة الضغط غير المرغوب فيه من مفاصلك، ويساعد في الحفاظ على صحتك، كما أن الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي سيساعد على إزالة…

هل تعانين من التهاب المفاصل بشكل دائم؟ يمكنك بخطوات بسيطة الحفاظ على صحة عظامك ومفاصلك بخمس عادات صحية يقدمها موقع بولد سكاي الهندي يجب عليك الالتزام بها.

1. الحفاظ على وزن صحي: سيساعد في إزالة الضغط غير المرغوب فيه من مفاصلك، ويساعد في الحفاظ على صحتك، كما أن الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي سيساعد على إزالة العبء الإضافي من مفاصلك مما سيساعد في تقليل الأضرار التي تتسبب بها غضروفك.

اقرئي أيضًا : مكونات طبيعية تحارب التهاب المفاصل

2. حافظي على نشاطك: إذا كنت تعانين من آلام التهاب المفاصل، فيجب عليك ممارسة التمارين الرياضية؛ لأنها ستقوي عضلاتك وتحسن تدفق الدم في الجسم، بالإضافة إلى صحة الغضروف، يمكنك أيضاً القيام بتمارين مثل السباحة والمشي لفائدة مفاصلك.

3. العمل على بناء عضلات أقوى: يجب عليك ممارسة وبناء العضلات حول مفاصلك، هذه العضلات سوف توفر الدعم لمفاصلك وتجنبها من الإصابة، بالمقارنة مع تلك المفاصل التي ليس لديها عضلات قوية تجتاحها، تأكدي من قيامك بالتمرين لبناء عضلاتك بمساعدة مدرب جسدي متمرس.

اقرئي أيضًا : وصفات تقلل آلام المفاصل

4. تستهلك الأطعمة المضادة للالتهابات المفاصل: مثل الكركم، والزنجبيل، والطماطم، والجوز، واللوز، والسبانخ، والتوت، والأسماك الدهنية، وما إلى ذلك في نظامك الغذائي.

5. الحد من تناول الصوديوم الخاص: لأن استهلاك الملح الزائد يجعل عظامك ضعيفة ومعرضة للكسر، تأكدي من تضمين كميات كافية من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الألبان في نظامك الغذائي؛ لأنها ضرورية لصحة عظامك.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً