«لغتي» تدعم 11.1 ألف طالب بتعليم «العربية» الذكي


عود الحزم

«لغتي» تدعم 11.1 ألف طالب بتعليم «العربية» الذكي

تنطلق في أكتوبر الجاري، المرحلة الرابعة من مبادرة «لغتي» لتستكمل مسيرتها الناجحة التي بدأت عام 2013، لتوظيف التقنية الحديثة والذكية في تعليم العربية للأجيال الجديدة، والتشجيع على اعتمادها لغة لتخاطبهم وتعبيرهم.ومع نجاح المبادرة، ووصولها بأجهزتها اللوحية إلى 5060 طالباً في المرحلة الأولى، اعتمد صاحب السموّ حاكم الشارقة اسم «لغتي» لتنطلق في مرحلة ثانية استفاد منها 2959 …

emaratyah
تنطلق في أكتوبر الجاري، المرحلة الرابعة من مبادرة «لغتي» لتستكمل مسيرتها الناجحة التي بدأت عام 2013، لتوظيف التقنية الحديثة والذكية في تعليم العربية للأجيال الجديدة، والتشجيع على اعتمادها لغة لتخاطبهم وتعبيرهم.
ومع نجاح المبادرة، ووصولها بأجهزتها اللوحية إلى 5060 طالباً في المرحلة الأولى، اعتمد صاحب السموّ حاكم الشارقة اسم «لغتي» لتنطلق في مرحلة ثانية استفاد منها 2959 طالباً، وثالثة 3100 طالب، ليصل إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من مراحلها الثلاث، إلى 11 ألفاً و119 طالباً، في مدارس الشارقة الحكومية.
وتتضمن أجهزة المبادرة اللوحية تطبيق «حروف» الذكي، الذي طورته شركة «حروف» التعليمية التابعة لمجموعة «كلمات» للنشر، المتخصصة في تطوير الأدوات التعليمية المعاصرة والمبتكرة، لدعم التعليم بالعربية، بوسائل ذكية.
وقالت بدرية آل علي، مديرة المبادرة: «وجدت العربية في وطنها الكبير وبين أبنائها سنداً حقيقياً في إمارة الشارقة، تمثل بدعم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي حمل بكل اقتدار أمانة رعايتها، انطلاقاً من حرصه على أن تظل لغة القرآن والشعر والأدب حية في النفوس، يستطيع من يقرأها تذوق جمالياتها والعيش في ظلالها».
وأضافت: «ركزت رؤية سموّه على الاهتمام بالأطفال والطلاب، لأنهم الأكثر عرضة للابتعاد عن العربية، والانشغال عنها بمغريات الحياة ومستجداتها».
وذكرت: «وفقاً لاستبانة أجريناها، بنهاية المرحلة الثالثة للمبادرة، أفادت نسبة 96% من المشاركين بأن تطبيق «حروف» يلبي مخرجات التعليم ويدعم التعلم الذكي للأطفال».
وقالت آل علي: «نعتزم إطلاق المرحلة الرابعة في أكتوبر المقبل، ونتوقع أن تشمل آلافاً من طلاب الإمارة، وأن تستكمل نجاحات المراحل السابقة».

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً