منصور بن زايد يشهد تخريج 133 طالباً في أكاديمية ربدان


عود الحزم

منصور بن زايد يشهد تخريج 133 طالباً في أكاديمية ربدان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة «أكاديمية ربدان» المختصة بالأمن والدفاع والسلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات بأبوظبي التي ضمت 133 طالبا وطالبة من أبناء الدولة في…

emaratyah

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة «أكاديمية ربدان» المختصة بالأمن والدفاع والسلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات بأبوظبي التي ضمت 133 طالبا وطالبة من أبناء الدولة في درجات البكالوريوس والدبلوم في التخصصات «برنامج الإدارة المتكاملة للطوارئ.. برنامج إدارة استمرارية الأعمال.. وبرنامج إدارة مراكز الشرطة الشاملة.. وبرنامج مسرح الجريمة.»، حيث جاء تخريج أول دفعة للأكاديمية بالتزامن مع احتفال الدولة ب «عام زايد».
حضر مراسم حفل التخريج حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومحمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع والدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومحمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة وسعيد عيد الغفلي رئيس هيئة أبوظبي للإسكان.
واستهل الحفل بعزف السلام الوطني تبعه تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، بعدها قام الطلبة بأنشطة من مختلف التخصصات، واختتم بتسليم شهادات التخرج والتكريم للطلبة الخريجين وقد سلم راعي الحفل شهادات التكريم للخريجين.
وأكد الدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس الأكاديمية خلال الكلمة الافتتاحية أن الأكاديمية تحتفل بثمرة مسيرة خمس سنوات من العمل الجاد والتعاون بين طلاب الأكاديمية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، مشيراً إلى أن الأكاديمية تعد نموذجا منفردا على مستوى العالم في جمعها قطاع الدفاع والأمن والسلامة وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تحت إطار منظومة تدريبية وعقيدة وطنية مشتركة.
من جانبه أوضح اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية أن إنشاء أكاديمية ربدان يمثل نقلة نوعية في مجال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني.
وبهذه المناسبة قالت الدكتورة نجوى محمد الحوسني، الأستاذة الجامعية في كلية التربية بجامعة الإمارات إن أكاديمية ربدان صرح تعليمي واعد يجسد الرؤية الثاقبة لقيادتنا الحكيمة في تطوير نظام تعليمي رفيع المستوى.
والتقت «الخليج» بعدد من الخريجين حيث أهدوا تفوقهم إلى القيادة الرشيدة، متطلعين إلى تحقيق طموحاتهم وخدمة وطنهم، مؤكدين أن الأكاديمية أتاحت لهم فرصة تطوير الجانب الأكاديمي، من خلال برامجها الفريدة، التي تساعدهم على اكتساب المهارات التقنية والمعرفية في مجالات الأمن والسلامة والدفاع، والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.
وثمّن الخريجون المتابعة الحثيثة والمستمرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والجهود الكبيرة التي بذلها سموه في دعم الأكاديمية.
وقال الطالب ثاني محمد عبدالله العبدولي، خريج برنامج إدارة استمرارية الأعمال: أفخر كوني أحد خريجي الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية ربدان، وكان التحاقي بها، بهدف دعم مسيرتي المهنية أكاديمياً.
أما عبدالله أحمد الجنيبي الخريج في برنامج الإدارة المتكاملة للطوارئ فقال: كانت لدي نية ورغبة جامحة وكبيرة في التفوق وأن تكون لي لمسة وبصمة واضحة في الأكاديمية وبين زملائي.
وقال الطالب عقيل أحمد عقيل خريج برنامج مسرح الجريمة: منذ دخولي الأكاديمية في الأيام الأولى، وجدت جواً من المنافسة الشريفة بين زملائي وسعي كل منهم لتحقيق المراكز المتقدمة.
وأشارت الطالبة سناء عبدالله خريجة برنامج مسرح الجريمة، إلى أن الأكاديمية لم تدخر جهدا في توفير جميع متطلبات الحياة التعليمية للطلبة والطالبات على وجه الخصوص لكي يندمجوا في هذه البيئة الصعبة على العنصر النسائي.
وأكد الطالب عبدالمجيد محسن الهاجري أن تفوقه يرجع إلى مواظبته على التدريبات داخل الأكاديمية وخارجها، واستفادته بشكل جيد وصحيح خلال الحصص التدريبية المقررة في المنهج التدريبي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً