افتتاح مكتب تمثيلي لوكالة الفضاء الفرنسية في أبوظبي


عود الحزم

افتتاح مكتب تمثيلي لوكالة الفضاء الفرنسية في أبوظبي

أعلنت سفارة فرنسا لدى الدولة، افتتاح مكتب تمثيلي للمركز الوطني للدراسات الفضائية (CNES)- وكالة الفضاء الفرنسية في أبوظبي، حيث أعلن عن ذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها جان إيف لوغال، رئيس المركز الوطني للدراسات الفضائية، إلى الإمارات، خلال حفل أقيم في مقر إقامة السفير، بحضور المهندس محمد الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء.يعد افتتاح مكتب تمثيلي للمركز الوطني…

emaratyah

أعلنت سفارة فرنسا لدى الدولة، افتتاح مكتب تمثيلي للمركز الوطني للدراسات الفضائية (CNES)- وكالة الفضاء الفرنسية في أبوظبي، حيث أعلن عن ذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها جان إيف لوغال، رئيس المركز الوطني للدراسات الفضائية، إلى الإمارات، خلال حفل أقيم في مقر إقامة السفير، بحضور المهندس محمد الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء.
يعد افتتاح مكتب تمثيلي للمركز الوطني للدراسات الفضائية في أبوظبي الأول من نوعه لوكالة فضاء دولية في البلاد، وهو نتاج لعمق العلاقات بين فرنسا والإمارات في مجال استكشاف الفضاء، في إبريل/‏نيسان 2015، وبعد عام واحد فقط من إنشاء وكالة الإمارات للفضاء. وكانت فرنسا أول بلد أجنبي يوقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الإماراتية، ومنذ ذلك الوقت، أصبح التعاون الفضائي أحد أساسات الحوار الاستراتيجي بين البلدين.
وقال لودوفيك بوي، سفير فرنسا لدى الدولة: أنا سعيد باستقبال ممثل المركز الوطني للدراسات الفضائية لدى الدولة بسفارة فرنسا في أبوظبي، وذلك يشكل علامة بارزة في مسار تعاوننا في مجال الفضاء، ومؤشراً واضحاً على المكانة الدولية التي اكتسبتها دولة الإمارات. مضيفاً: بين فرنسا والإمارات، لم تعد السّماء حدُودَنا… بل حدُودُنا الفضاء!».
وقال جان-إيف لوغال، رئيس المركز الوطني للدراسات الفضائية: نحن نحتاج، في سعينا لاختراع مستقبل الفضاء، إلى تبادل الأفكار ومحاولة رؤية الأمور بشكل مختلف، وذلك تحديداً ما يعمل التعاون الدولي وشراكتنا مع الدولة على تعزيزه، والشراكة التاريخية بين فرنسا والإمارات ما تنفك تتعزّز وتتوثّق يوماً بعد يوم، وأنا على يقين أن مجال الفضاء سيقدم مساهمة قيّمة للتعاون بين بلدينا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً