اناقة

هل تستخدمين الشفرة لحلاقة الشعر الزائد؟ إليك هذه النصائح


هل تستخدمين الشفرة لحلاقة الشعر الزائد؟ إليك هذه النصائح


عود الحزم

تقوم الكثير من السيدات بإزالة الشعر الزائد من الجسم بواسطة شفرة الخلاقة، فهي طريقة سريعة وغير مؤلمة خاصة للمرأة العاملة التي لا تملك الكثير من الوقت. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على أفضل النتائج باستخدام شفرة الحلاقة، فسنقدم لك في مقال اليوم أفضل النصائح التي ستساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومثالية. أساسيات استخدام شفرة الحلاقة لإزالة …

هل تستخدمين الشفرة لحلاقة الشعر الزائد

تقوم الكثير من السيدات بإزالة الشعر الزائد من الجسم بواسطة شفرة الخلاقة، فهي طريقة سريعة وغير مؤلمة خاصة للمرأة العاملة التي لا تملك الكثير من الوقت. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على أفضل النتائج باستخدام شفرة الحلاقة، فسنقدم لك في مقال اليوم أفضل النصائح التي ستساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومثالية.

أساسيات استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد

  • تقشير البشرة: خطوة ضرورية وهامة يجب تطبيقها قبل القيام بإزالة الشعر الزائد بأي وسيلة كانت، حيث يفيد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميت لتتمكني من الوصول إلى جذور الشعر والحصول على جسم ناعم. يمكنك خلط السكر مع العسل واستخدامه لفرك المناطق التي ستقومين بتنظيفها.
  • شفرة الحلاقة: من المهم الانتباه لجودة الشفرة التي ستستخدمينها حتى تتجنبي الإصابة بالالتهاب بعد الحلاقة. احرصي على اقتناء شفرات حلاقة جديدة ذات جودة عالية وتحتوي على شريحة ترطيب، ولا تنسي أن تتخلصي منها بعد 3 إلى 5 مرات من استعمالها لأنها تفقد فاعليتها.
  • كريم الحلاقة: يساعد هذا المستحضر على ترطيب البشرة وتسهيل انزلاق شفرة الحلاقة أثناء إزالة الشعر من الجسم، لذلك لا تتخلي عنه أو استعيني بأي بديل مثل بلسم الشعر أو بعض أنواع الزيوت لكن لا تستخدمي الصابون العادي.
  • التوقيت المناسب: للحصول على نتائج رائعة بعد الحلاقة، ننصحك بإزالة الشعر أثناء أو بعد الاستحمام أي على بشرة رطبة، لأن الماء الدافئ يفيد في فتح مسام البشرة وإضعاف الشعر حتى يسهل التخلص منه من المرة الأولى.
  • طريقة الاستخدام: مرري الشفرة عكس اتجاه الشعر على أن تبدئي من أسفل القدمين وصولا للأعلى. أما في ما يخص الشعر الزائد أسفل الإبط، فقومي بتمرير الشفرة في كافة الاتجاهات لتتأكدي من إزالة أي شوائب موجودة.
  • تمرير الشفرة بلطف: لا تقومي أثناء تمرير شفرة حلاقة بالضغط على البشرة حتى لا تصابي بأي خدوش أو جروح، مع عدم تمريرها أكثر من مرة على نفس المكان لتجنب الإصابة بالاحمرار.
  • الترطيب: عملية ضرورية بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد، وننصحك باستخدام مرطب خالي من العطور أو الكحول حتى لا يكون قاسي على البشرة التي ستصبح حساسة. كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زبدة الشيا كبديل آمن للكريمات المرطبة.
  • التنظيف الجاف: تتعرض الكثير من السيدات لمشكلة نمو الشعر تحت الجلد أي للداخل وليس للخارج خاصة بعد إزالة الشعر بالشفرة، لذلك ننصحك باللجوء للتنظيف الجاف من خلال فرك البشرة وهي جافة بفرشاة الجسم مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • حفظ شفرة الحلاقة: بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد، اشطفي شفرة الحلاقة وجففيها جيدا مع الاحتفاظ بها في مكان جاف لحين الاستعمال مرة أخرى.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً