اليمن: الحكومة الشرعية تُندد بقمع ميليشيا الحوثي للمحتجين في صنعاء


اليمن: الحكومة الشرعية تُندد بقمع ميليشيا الحوثي للمحتجين في صنعاء

استنكرت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، قمع الحوثيين للمتظاهرين الذين خرجوا للاحتجاج على سوء الأوضاع المعيشية، في صنعاء، أمس السبت. وقالت الحكومة، من العاصمة المؤقتة عدن، في بيان اليوم الأحد، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، سبأ، إن “الحوثيين اعتدوا على طالبات في جامعة صنعاء بالضرب المبرح واختطفوا بعضهن إلى منطقة مجهولة دون أن يعرف مصيرهن حتى اللحظة”.ووصفت الحكومة قمع…

طالبة يمنية تعرض آثار الاعتداء الحوثي عليها في جامعتها (أرشيف)


استنكرت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، قمع الحوثيين للمتظاهرين الذين خرجوا للاحتجاج على سوء الأوضاع المعيشية، في صنعاء، أمس السبت.

وقالت الحكومة، من العاصمة المؤقتة عدن، في بيان اليوم الأحد، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، سبأ، إن “الحوثيين اعتدوا على طالبات في جامعة صنعاء بالضرب المبرح واختطفوا بعضهن إلى منطقة مجهولة دون أن يعرف مصيرهن حتى اللحظة”.

ووصفت الحكومة قمع المتظاهرين السلميين بـ”الممارسات الإرهابية”، معتبرةً أنه “يؤكد سياستها الإجرامية والانتقامية ضد الشعب اليمني، ورفضها، أي حركة الحوثيين، للرأي المخالف، وأنها لن تقبل أي طرف لا يتفق مع أجندتها”.

وقالت وزارة حقوق الإنسان، في بيان منفصل، بثته الوكالة أيضاً إن الحوثيين أطلقوا الرصاص الحي واستخدموا الهراوات واعتقلوا 50 طالباً وطالبة في جامعة صنعاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً