أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر سبتمبر 2018


أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر سبتمبر 2018


عود الحزم

حمل لنا شهر سبتمر الماضي العديد من المنتجات الذكية والاختراعات العملية والتي انطلقت عبر منصة كيك ستارتر المتخصصة في التمويل الجماعي، وقد برزت العديد من المنتجات المتعلقة بشحن الهواتف الذكية لاسلكياً والتي تتنافس لتقديم الأفضل والأسهل في الاستخدام، أما نحن؛ فقد اخترنا لكم -وعلى غير العادة- 14 مشروعاً انطلق ونجح في الحصول على التمويل خلال الشهر الماضي، وفيما …

alt

حمل لنا شهر سبتمر الماضي العديد من المنتجات الذكية والاختراعات العملية والتي انطلقت عبر منصة كيك ستارتر المتخصصة في التمويل الجماعي، وقد برزت العديد من المنتجات المتعلقة بشحن الهواتف الذكية لاسلكياً والتي تتنافس لتقديم الأفضل والأسهل في الاستخدام، أما نحن؛ فقد اخترنا لكم -وعلى غير العادة- 14 مشروعاً انطلق ونجح في الحصول على التمويل خلال الشهر الماضي، وفيما يلي قائمة بتلك المشاريع.

1. حامل كاميرا (ترايبود) خفيف وأنيق

يقدم حامل الكاميرا (Lumapod) تصميم مبتكر بوزن خفيف وحجم أنيق، يمكن أن تستعمله كعصى سلفي أو حامل ثابت للكاميرا أو الهاتف أو كأداة تصوير متحرك (كرين) عبر تركيب العجلات السفلية، أهم ميزة في المنتج هو الحجم والشكل، حيث يمكن حمله في الحقيبة بكل بسهولة ثم تركيبة بكل سرعة.

وزن الحامل 400 جرام وأقصى إرتفاع 85 سم للنسخة الصغيرة (المخصصة للهاتف الذكي والكاميرا الصغيرة) و 690 جرام في الوزن و 120 سم للإرتفاع للنسخة الكبيرة (المخصصة للكاميرات الكبيرة).

المنتج يأتي بنسختين وبالكثير من الإضافات الاختيارية، والسعر المتاح حالياً للنسخة الصغيرة هو 80 دولار وللكبيرة 99 دولار، والمشروع مفتوح حتى 25 أكتوبر 2018.

2. كاميرا مراقبة ذكية تتعرف على الأشخاص

الكاميرا الذكية لا تقوم -فقط- بإرسال التنبيهات عند وقوع أي حركة في محيط التصوير، فهذا قد يكون مزعجاً وخاصة لو كان الفناء مليئ بالقطط التي تمر من أمام الكاميرا بكرة وعشيا، بل هي تلك التي تتعرف من تلقاء نفسها على الكائن المتحرك ثم تقرر هل ترسل تنبيه إلى المالك أو لا، وهذا ما تقوم به كاميرا (EyeCloud Cam) والتي تشترك في غيرها من كاميرات المراقبة الذكية في الخصائص الأخرى، لكن تزيد عنها ببعض الميزات الذكية في مجال التعرف على الكائنات المتحركة والأشخاص، أيضاً سعرها منافس وأقل من المنتجات المنافسة.

بدأ سعر الحجز بـ 79 دولار لمن حجزوا مبكراً، أما السعر المتاح الآن فهو 109 دولار مع توصيل مجاني، والمشروع مفتوح حتى 18 أكتوبر.

3. بنك طاقة وشاحن لاسلكي بتصميم مبتكر

لازالت أدوات الشحن وتخزين الطاقة تقدم لنا الحلول المبتكرة مرة بعد مرة، وهذه المرة وعبر منتج (PITAKA) الذي هو عبارة عن بنك طاقة وشاحن لاسلكي، يدعم شحن ثلاثة أجهزة لاسلكياً في نفس الوقت، أحد هذه الأجهزة يجب أن يكون ساعة ذكية، يوفر سطح ممغنط وقابل للتحول إلى وضعية المشاهدة من أجل استخدام الهاتف أثناء الشحن وبدون إمساك الهاتف.

سعة الخازن هي (7800mAh) يحتوي على منفذ واحد يستخدم كمدخل (لشحن الخازن) ومخرج (لشحن الهاتف) في نفس الوقت، ويتميز بالسعر المعقول مقارنة بأسعار الشواحن اللاسكلية الأخرى من الشركات المشهورة.

سعر المنتج للنسخة العادية (39 – 49 – 54 دولار) بحسب أولوية الحجز، أما المشروع فمتاح حتى 16 أكتوبر 2018.

4. عُدة الفيديو للهاتف الذكي

هي عدة وجهاز يتم تركيبه على الهاتف الذكي لتصوير لقطات متحركة أكثر احترافية، يحتوي على حامل لإمساك الهاتف بطريقة مريحة ومناسبة للتصوير، وعدسات قابلة للتغيير ومايكروفون (سلكي أو لاسلكي) وأخيراً إضاءة دائرية لتصوير الكائنات القريبة في الظلام، وكل ذلك بسعر معقول نسبياً، وفي الأخير ستتمكن من الاعتماد على هاتفك (إن كانت كاميرته قوية) لتصوير يومياتك أو للنشر في اليوتيوب بدون امتلاك كاميرا.

سعر المنتج يتراوح بين 50 و 85 دولار بحسب أولوية الحجز، أما المشروع فمتاح حتى 20 أكتوبر 2018.

5. كشاف الرأس المريح والخفيف جداً

منتج BioLite هو عبارة عن ضوء كشاف من النوع الذي يُحمل على الرأس، ويقول عنه أصحابه أنه التطور الحديث لكشافات الرأس التقليدية التي يعيبها الوزن الثقيل وعدم توفير الراحة في الاستخدام، وقد أتى المنتج بتصميم جديد تم فيه فصل الضوء عن بنك الطاقة الذي تموضع خلف الرأس في هذا المنتج.

يُصدِر الكشاف ضوء قوي ويصل مداه إلى 75 متر، أما الميزة الأهم فهي الوزن الذي لا يتعدى 69 جرام، وفيما يخص البطارية القابلة للشحن فهي بسعة 900 ملي أمبير-ساعة ويمكن أن تضيء لفترة ثلاث ساعات ونصف بنمط الإضاءة العالي، أو 40 ساعة بنمط الإضاءة المنخفظ.

بدأ سعر الحجز بـ 39 لمن أتى مبكراً، أما حالياً فهو متاح بسعر 49 دولار، والمشروع مفتوح حتى 20 أكتوبر 2018.

6. سكيت بورد كهربائي بسعر منافس

هذه هي الميزة الأهم التي يبرزها أصحاب منتج “SAIL” والذي هو لوح تزلج (سكيت بورد) بعجلات تتحرك كهربائياً، وهذا النوع من الألواح ليس للهو واللعب فقط، بل يستخدم بشكل أساسي للتواصل في المدن وبين الأماكن القريبة، فهو خفيف الوزن وسهل الحمل واقتصادي، وقد أتى هذا المنتج بميزة اخرى وهي السعر المناسب، لأن أسعار هذه النوعية من الألوح في الغالب مرتفعة.

الميزة الأخرى لهذا المنتج أنه خفيف الوزن، حيث يزن 11 رطل (5 كيلوجرام تقريباً) بينما تزن بعض الألواح الأخرى 17 و 22 رطل، ومن مواصفات هذا الجهاز أن السرعة القصوى له هي 20 ميل في الساعة، وتقطع مسافة 14 ميل قبل الحاجة لشحنها من جديد.

يتراوح سعر المنتج بين 299 و 349 بحسب أولوية الطلب، أما المشروع فمتاح حتى الثالث من نوفمبر 2018.

7. مزهرية يديرها الذكاء الإصطناعي

هذا المنتج يذكرنا بفيلم الخيال العلمي (The Martian) والذي حاول فيه رائد الفضاء الضائع في المريخ بأن يستنبت بعض الأشجار بطرق صناعية ووسائل بديلة لما توفره الطبيعة في الأرض، غير أن هذا المنتج المسمى “Bloomengine” يحاول أن يستبدل ما في الخارج بطرق اصطناعية وآلية، فالشمس تم استبدالها بضوء من نوع LED يوفر خصائص تسمح للنبته بأن تنمو وتؤدي وظائفها البيلوجية، والماء يتم تدويره آلياً من الخزان الصغير القابع أسفل المزهرية، كما ان هنالك مروحة لمحاكاة الرياح الطبيعية، حتى أن التراب هو تراب مخصص يأتي في كبسولات دائرية ويحتوي على العناصر اللازمة لنمو النبته.

هنالك نسختين من هذا المنتج، النسخة العادية ونسخة تحتوي على كاميرا في الاعلى لتصوير النبته على مدى الزمن (Timelapse)، ويتراوح سعر النسخة العادية بين 129 و 149 دولار، أما التي تحتوي على الكاميرا فبين 149 و 169 دولار، والمشروع متاح حتى 2 نوفمبر 2018.

8. ماوس بتصميم مبتكر يريح يديك ومعصمك

الماوس (أو الفأرة) تم اختراع تصميمها منذ سنوات طويلة لكنها لم تحصل على تطور وتحسين في الشكل منذ إلا القليل من المحاولات هنا وهناك، وهذا المشروع هو أحد تلك المحاولات، فالمنتج الذي يحمل اسم (Delux Navee) هو عبارة عن ماوس بتصميم رأسي (انقر هنا للتعرف أكثر على هذه النوعية والمنتجات المشابهة) بتصميم جديد وبدقة عالية وبطارية قابلة للشحن ومميزات أخرى.

يتراوح سعر المنتج بين 49 و 54 دولار بحسب أولوية الحجز، والمشروع متاح حتى 19 أكتوبر 2018.

9. موزع كهرباء وشاحن بتصميم دائري مبتكر

الابتكار في التصميم هو ما تقدمه هذه النوعية من المنتجات، حيث يتميز منتج “MARU” بتصميم دائري ذكي يسمح بتوصيل عدة مقابس كهرباء في نفس الوقت بدون أن تتزاحم، وكذلك شحن عدة أجهزة وهواتف عبر منافذ الـ USB العادية ومن نوع USB-C، أما دخول الكهرباء فيتم عبر مقبس يمكن تغييره ليناسب المنافذ المتعددة والتي تختلف من دولة لأخرى (لذلك فهو مناسب عند السفر والتنقل).

يبدأ سعر المنتج من 72 دولار ويختلف بحسب الباكيج والأسبقية، أما المشروع فهو مفتوح لمدة شهرين؛ حتى 29 نوفمبر 2018.

10. بنك طاقة بسعة كبيرة وسرعة شحن خارقة

هو بنك طاقة (خازن) بسعة 27 ألف ملي أمبير-ساعة، (يكفي لشحن الهاتف 7 مرات) لكن ليست قوته في هذا فحسب، بل في سرعته في الشحن، حيث يوفر ثلاثة مخارج، مخرجين من نوع USP-C سرعه أحدهما تصل لـ 100 وات، وهو ما يعني شحن الماكبوك برو بأسرع ما يمكن، المنفذ الثاني سرعته 60 وات، أما العادي فيشحن بسرعة 18 وات.

بجانب السرعة الكبيرة لشحن الأجهزة المتصلة، هو كذلك قادر على شحن نفسه بسرعة عالية، حيث يمكن ملئ بطاريته في غضون ساعة واحدة فقط، وكل ذلك بوزن 550 جرام فقط.

يتراوح سعر المنتج بين 159 و 179 دولار (بحسب أولوية الحجز)، أما المشروع فمتاح حتى 16 أكتوبر 2018.

11. مانع اهتزاز أحادي بسعر تنافسي

حامل صغير للهاتف مع عصى سيلفي يعطيك خاصية منع الاهتزاز (stabilizer) لكن حول محور واحد فقط (Single-Axis)، صحيح أن هنالك أجهزة أخرى أكثر احترافية تمتص الاهتزاز والحركة القادمة من ثلاثة محاور، لكنها تكلف مئات الدولارات، بينما هذا المنتج يكلف عشرات فقط، يقدم ميزات أخرى مفيدة للفلوجرز وهواة التصوير بالهاتف، مثل ضوء الليد وصغر الحجم، والتحويل من الوضع العمودي للأفقي بسلاسلة، وغيرها.

يتراوح سعر المنتج بين 39 و 59 بحسب أولوية الحجز والباكيج المراد الحصول عليه، كما أن المشروع متاح حتى 9 نوفمبر 2018.

12. شاحن لاسلكي ثلاثي قابل للطي

يأتي الشاحن اللاسلكي (Unravel) بتصميم مبتكر وطريقة شحن سهلة وعملية، فهو عبارة عن ثلاثة أوجه يمكن أن تطوى وتضم لتصبح وجهاً واحداً، يمكن شحن 3 هواتف أو أجهزة ذكية في نفس الوقت، وكل جهة من الجهات الثلاث توفر 10 وات من الطاقة لدعم الشحن السريع (مقارنة بغيرها من الشواحن اللاسلكية)، يأتي في حقيبة صغيرة يسهل حملها والتحرك بها.

يبدأ سعر المنتج بـ 49 جنيه للقطعة، أو 119 ببنك الطاقة والحقيبة الصغيرة، والمشروع متاح حتى 15 نوفمبر.

13. جرس وكاميرا مراقبة بالطاقة الشمسية

هنالك خيارات متعددة فيما يخص منتجات جرس الباب الذكية (Doorbells)، لكن منتج (Soliom) أتى بميزة هي استخدامه لأشعة الشمس كمصدر للطاقة، يشحن نفسه بنفسه ولا يحتاج لتوصيل أو لبطاريات، بقية الميزات متوفرة في غيره من الأجهزة المنافسة، مثل:

  • التحدث الصوتي مع الطارق
  • البث الحي للفيديو
  • التنبيه عند وجود حركة بالقرب من الباب
  • تسجيل الفيديو الصور والاحتفاظ بها
  • لا يتأثر بالماء أو المطر

يتراوح سعر المنتج بين 119 و 129 بحسب أولوية الحجز، والمشروع متاح حتى 26 أكتوبر 2018.

14. سماعة بلوتوث بسعر منافس

يكفي أن تعرف أن هذه السماعة اللاسلكية التي تحمل اسم (K Sport) يبلغ سعرها 19 دولار فقط -لنسخة الحجز المبكر- وأن الشحن مجاني لكل دول العالم، الميزة الأخرى التي تقدمها هي توفير محتوى صوتي ثري يفيد الرياضيين ويعطيك تعليمات مفيدة أثناء لعبك أو تمارينك، أيضاً هي سماعات صغيرة جداً وذات وزن خفيف وهذه ميزة مهمة، لكن هذه الميزة تجلب عيباً هو صغر البطارية، وعلى الرغم من الحجم الصغير إلا أنها قادرة على العمل لثلاث ساعات متواصلة وقد تصل إلى 6 ساعات، أيضاً هي مضادة للماء وسهلة الاستخدام.

سعر السماعة إما 19 أو 29 دولار بحسب أولوية الحجز، والمشروع متاح حتى 25 أكتوبر 2018.

ختاماً …

سنعود إن شاء الله في الشهر القادم بتقرير جديد حو المشاريع التي يجري الآن تمويلها والتي ستظهر في الأيام القادمة في المنصة، ولمن فاتته مشاريع الأشهر السابقة، يمكن الإطلاع عليها عبر هذا الرابط.


الوسوم

مشاريع كيك ستارتر

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً