إيطاليا ستغلق المطارات أمام رحلات لا تحمل تصريحاً لنقل مهاجرين


إيطاليا ستغلق المطارات أمام رحلات لا تحمل تصريحاً لنقل مهاجرين

صرح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بأنه لن يتم السماح بدخول مهاجرين على متن رحلات طيران عارض (تشارتر)، لا تحمل تصريحاً. وقال سالفينى اليوم الأحد: “إذا كان أحد -في برلين أو بروكسل- ينوي تفريغ عشرات المهاجرين القادمين على متن رحلات طيران عارض غير مصرح لها، يتعين عليه أن يعرف أنه ليس هناك مطار متاح هنا، ولن يكون(…) سنغلق المطارات…

 وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني (أرشيف)


صرح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بأنه لن يتم السماح بدخول مهاجرين على متن رحلات طيران عارض (تشارتر)، لا تحمل تصريحاً.

وقال سالفينى اليوم الأحد: “إذا كان أحد -في برلين أو بروكسل- ينوي تفريغ عشرات المهاجرين القادمين على متن رحلات طيران عارض غير مصرح لها، يتعين عليه أن يعرف أنه ليس هناك مطار متاح هنا، ولن يكون(…) سنغلق المطارات كما أغلقنا الموانئ من قبل”.

وأوضح مسؤولون قس مطار ميونخ، جنوبي البلاد، أن سلطات ولاية بافاريا تستعد بشكل مستقل لأول ترحيل جماعي لمهاجرين إلى إيطاليا خلال الايام المقبلة.

وبحسب البيانات، من المقرر أن يرافق أفراد من شرطة الولاية رحلة شارتر على متنها مهاجرون، تعد إيطاليا مسؤولة عن طلبات لجوئهم، وفقاً لبنود “اتفاقية دبلن” التي أرست القواعد الخاصة باللجوء للدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي.

ولم يصدر تأكيد، أو نفي، عن وزارة الداخلية المحلية بولاية بافاريا حول هذه المعلومات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً