وزير أردني : دعم الإمارات والسعودية والكويت سينعكس إيجاباً


وزير أردني : دعم الإمارات والسعودية والكويت سينعكس إيجاباً


عود الحزم

أكد وزير المالية الأردني، عز الدين كناكرية، أن الحزمة الاقتصادية التي قدمتها السعودية والإمارات والكويت سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الأردني. وقال كناكرية في تصريح : إن “هذا الدعم سيساهم بتحسين الاقتصاد الأردني من خلال المشاريع التنموية والودائع في البنك المركزي”.يشار إلى أن السعودية، والإمارات، والكويت، أودعت الخميس الماضي نحو 1.16 مليار دولار في البنك المركزي الأردني، لدعم …

مساعدات مالية للأردن (أرشيف)


أكد وزير المالية الأردني، عز الدين كناكرية، أن الحزمة الاقتصادية التي قدمتها السعودية والإمارات والكويت سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الأردني.

وقال كناكرية في تصريح : إن “هذا الدعم سيساهم بتحسين الاقتصاد الأردني من خلال المشاريع التنموية والودائع في البنك المركزي”.

يشار إلى أن السعودية، والإمارات، والكويت، أودعت الخميس الماضي نحو 1.16 مليار دولار في البنك المركزي الأردني، لدعم المملكة ضمن إطار حزمة مساعدات بـ 2.5 مليار دولار، تعهدت بها في يونيو(حزيران) الماضي.

وقال مسؤول حكومي أردني، في تصريحات صحفية إن “السعودية والإمارات والكويت أودعت ما يقارب 1.16 مليار دولار في البنك المركزي”، موضحاً أن السعودية أودعت في البنك المركزي 333.3 مليون دولار، والإمارات 333.3 مليون دولار، والكويت 500 مليون دولار.

وذكر المصدر أن السعودية والإمارات قدمتا منحة لدعم الميزانية بـ 250 مليون دولار على مدى 5 سنوات لتمويل عدد من المشاريع، وستقدم الكويت كذلك برنامجاً إقراضياً بقيمة 500 مليون دولار على مدى 5 سنوات ابتداءً من 2019 لتمويل مشاريع رأسمالية وتنموية في الموازنة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً