165 جامعة من 20 دولة تعرض برامجها في “نجاح أبوظبي 2018”


165 جامعة من 20 دولة تعرض برامجها في “نجاح أبوظبي 2018”


عود الحزم

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض “نجاح أبوظبي” عن تفاصيل فعّاليات الدورة الثانية عشر من المعرض الرائد في الدولة للتعليم العالي، والتي تقام خلال الفترة من 31 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من شركة “إنفورما” للمعارض بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، …

alt


أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض “نجاح أبوظبي” عن تفاصيل فعّاليات الدورة الثانية عشر من المعرض الرائد في الدولة للتعليم العالي، والتي تقام خلال الفترة من 31 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من شركة “إنفورما” للمعارض بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تستهدف الدورة الـ 12 من المعرض طلبة الصفوف الثانوية “10 و11 و12″، وكذلك الطلبة من المراحل الدراسية الإعدادية، وأولياء الأمور من المواطنين والمقيمين، فضلاً عن المدرسين والعاملين في الحقل الأكاديمي، الذين سيطّلعون على برامج 165 جامعة مختلفة التخصصات، من 20 دولة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض على مدار الدورات السابقة.

جامعات عالمية
ويخصص المعرض في دورته الجديدة هذا العام، 7 أجنحة لجامعات عالمية من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا وشمال قبرص ولبنان وماليزيا، بالإضافة إلى مشاركة إسبانيا لأول مرة في المعرض فيما تستعرض الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة برامجها وفرص الدراسة للمواطنين والمقيمين.

ويشهد “نجاح أبو ظبي 2018” مشاركة إسبانيا للمرة الأولى، حيث تعرض من خلال جناحها أهم البرامج التي تطرحها كبريات الجامعات الإسبانية العريقة على طلبة المدارس وأيضاً الراغبين في استكمال دراستهم العليا، ويضم الجناح 8 جامعات مرموقة منها جامعة كارلوس الثالث مدريد، جامعة سيفيلا ، سانتياغو دي كومبوستيلا بالإضافة إلى جامعات قرطبة و بومبو فابرا و سيبي و نيبريجا و جامعة بلانكيرنا.

وأعرب سفير المملكة الإسبانية لدى الدولة ألفاريز بارثي دي أنطونيو، عن سعادته البالغة بالمشاركة الأولى في معرض “نجاح أبو ظبي”، وتخصيص جناح لعرض برامج مؤسسات التعليم العالي من كافة أنحاء إسبانيا، مؤكدا أن المشاركة في فعاليات المعرض ستلقي الضوء على مستوى التعليم العالي الذي تشتهر به بلاده.

تعليم عالي الجودة
وأوضح أنطونيو أن “الجامعات الإسبانية تشتهر بما تقدمه من تعليم عالي الجودة عالمي المستوى، متوقعاً أن يكون الجناح الإسباني جاذباً لروّاد المعرض للتعرف على ما تقدمه هذه المؤسسات من كل جديد لديها”.

وقال السفير: “إسبانيا لها تاريخ حافل وقديم على مستوى التعليم العالي، إذ يوجد بها 78 جامعة مرموقة، بينها 51 جامعة تديرها الدولة، و27 جامعة أخرى خاصة ومن بين هذه الجامعات توجد 18 جامعة ضمن التصنيف العالمي للجامعات، بينها 12 ضمن الجامعات الـ 500 الأولى على مستوى العالم”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً