بناء أكبر منشأة للزراعة الرأسية بالعالم في دبي


بناء أكبر منشأة للزراعة الرأسية بالعالم في دبي


عود الحزم

أعلنت دبي الجنوب عن توقيع أتفاقية تعاون مع شركة الإمارات لتموين الطائرات، و ذلك لتوسعة نطاق أعمالها في منطقة الطيران بدبي الجنوب، حيث تعتزم الشركة إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم في منطقة الطيران، وذلك بالتعاون مع “كروب وان”. وسوف تبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع، وتقدر تكلفة إنشائها بنحو 146.8 مليون درهم “40 مليون دولار…

alt


أعلنت دبي الجنوب عن توقيع أتفاقية تعاون مع شركة الإمارات لتموين الطائرات، و ذلك لتوسعة نطاق أعمالها في منطقة الطيران بدبي الجنوب، حيث تعتزم الشركة إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم في منطقة الطيران، وذلك بالتعاون مع “كروب وان”. وسوف تبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع، وتقدر تكلفة إنشائها بنحو 146.8 مليون درهم “40 مليون دولار أميركي”.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران خليفة سهيل الزفين، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه إن “إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم وتشغيلها في دبي الجنوب سوف يساعد في خدمة المنطقة وشركات الطيران العاملة في مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي الدولي، حيث تعتبر الأمارات لتموين الطائرات من أهم الشركاء الذين يساهمون في خدمة قطاع الطيران، كما أن وجود المنشأة في منطقة الطيران سوف يساهم في سرعة نقل وتسليم المنتجات في وقت قياسي لضمان جودتها”.

من جانبه قال النائب التنفيذي لرئيس الإمارات لتموين الطائراتسعيد محمد: “تعد الإمارات لتموين الطائرات واحدة من أكبر الشركات العالمية في هذا المجال، وهي دائمة البحث عن أحدث المبتكرات والوسائل الكفيلة بتحسين الإنتاجية وجودة الخدمات والمنتجات. ولا شك في أن إدخال أحدث التقنيات على عملياتنا سيتيح لنا تأمين سلسلة إمداداتنا من الخضار المحلية الطازجة ذات الجودة العالية، والحد بدرجة كبيرة من الآثار البيئية لهذه العمليات. كما أننا نتطلع إلى مواصلة شراكتنا المثمرة وتعاوننا مع دبي الجنوب في هذا المجال”.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات إقامة المنشأة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، وسوف تستغرق عاماً واحداً تقريباً. ومن المتوقع أن يبدأ عملاء “الإمارات لتموين الطائرات”، بمن فيهم 105 ناقلات جوية و25 صالة مطار، في تلقي أول إنتاج للمزرعة في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

130 ألف قدم مربع
وسوف تبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع، لكن قدرتها الانتاجية ستعادل ما مساحته 900 هكتار من الأراضي الزراعية. وسوف يبلغ الحصاد الأقصى للمنشأة 2700 كيلوغرام يومياً من الخضار الورقية ذات الجودة العالية الخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية، وباستخدام كميات من المياه تقل بنسبة 99% عن الزراعة الحقلية التقليدية. كما أن قرب المزرعة من موقع الاستهلاك سيقلل بدرجة كبيرة من البصمة الكربونية لعمليات النقل، ويضمن التسليم السريع للمنتجات الطازجة خلال ساعات قليلة من قطافها ما يحافظ على قيمتها الغذائية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً