27 % فقط يؤيدون الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل


27 % فقط يؤيدون الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل


عود الحزم

كشف استطلاع حديث عن استمرار تراجع تأييد المواطنين الألمان للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وجاء في استطلاع “زونتاجس ترند” (اتجاه الأحد) الذي يجريه معهد “إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي، لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية، التي نشرت النتائج في عددها الصادر اليوم الأحد أن نسبة تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي ظلت عند 27%.وفي المقابل، زادت نسبة تأييد المواطنين…

alt


كشف استطلاع حديث عن استمرار تراجع تأييد المواطنين الألمان للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وجاء في استطلاع “زونتاجس ترند” (اتجاه الأحد) الذي يجريه معهد “إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي، لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية، التي نشرت النتائج في عددها الصادر اليوم الأحد أن نسبة تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي ظلت عند 27%.

وفي المقابل، زادت نسبة تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي، وكذلك لحزب الخضر، بنسبة نقطة مئوية لكل منهما، ليبلغ الأول 17%، والثاني 16%.

يشار إلى أن الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل، يضم حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ويشكل الاتحاد والحزب الاشتراكي الديمقراطي الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وتراوحت نسبة تأييد المواطنين لاتحاد ميركل في استطلاعات رأي أخرى جرت مؤخرا بين 26 و5ر31%، في حين تراوحت نسبة تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي بين 16 و5ر19%.

وفي استطلاع معهد “إمنيد”، فقد حزب “البديل من أجل ألمانيا” (ايه اف دي) اليميني المتطرف نقطة مئوية، وبلغت نسبة تأييد المواطنين له 16%.

وتراجعت نسبة تأييد المواطنين لحزب اليسار أيضا في هذا الاستطلاع وبلغت 10%، وفقد الحزب الديمقراطي الحر نقطة مئوية أيضاً وبلغت نسبة تأييده 9%.

وشمل الاستطلاع 1515 شخصاً، وتم إجراؤه في الفترة بين 27 سبتمبر (أيلول) الماضي و2 أكتوبر (تشرين أول) الجاري.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً