طالبان تجتاح وسط أفغانستان


طالبان تجتاح وسط أفغانستان

اجتاح مسلحو طالبان وسط منطقة في إقليم ورداك الذي يقع في وسط أفغانستان، ولا يزال القتال مستمراً بين قوات الأمن والمسلحين، وفقاً لما قاله مسؤولون محليون اليوم الأحد. وأفاد المسؤولون بأن ما بين ستة و12 فرداً من رجال الشرطة، من بينهم قائد شرطة منطقة سيد أباد، قتلوا في المعركة، مع إصابة ما لا يقل عن ستة آخرين….

alt


اجتاح مسلحو طالبان وسط منطقة في إقليم ورداك الذي يقع في وسط أفغانستان، ولا يزال القتال مستمراً بين قوات الأمن والمسلحين، وفقاً لما قاله مسؤولون محليون اليوم الأحد.

وأفاد المسؤولون بأن ما بين ستة و12 فرداً من رجال الشرطة، من بينهم قائد شرطة منطقة سيد أباد، قتلوا في المعركة، مع إصابة ما لا يقل عن ستة آخرين.

وقال حسين علي بليغ، وهو عضو في مجلس الإقليم، إن المسلحين بدأوا هجومهم الساعة التاسعة مساء تقريباً (1630 بتوقيت غرينتش) أمس السبت، وإن المنطقة لم تسقط بعد في أيدي طالبان.

ومع ذلك، قال الحاج أحمد جعفري، وهو عضو آخر في مجلس الإقليم، إن طالبان سيطرت بالفعل على المنطقة. وأفاد بأن هناك تعزيزات قادمة في الطريق من عاصمة الإقليم.

وأكد عضوا المجلس الإقليمي أن القتال لا يزال مستمراً، وقدرا حصيلة القتلى بما لا يقل عن ستة أشخاص. ومع ذلك، قال محمد سردار بختياري العضو أيضاً في مجلس الإقليم إن عدد القتلى لا يقل عن 12 شخصاً.

ولقي 19 فرداً على الأقل من قوات الأمن الأفغانية حتفهم في ثلاثة أقاليم بالدولة المطحونة جراء الصراع يوم الأربعاء الماضي.

وشن مسلحو طالبان عدداً من الهجمات القاتلة التي استهدفت منشآت حكومية وتعليمية وصحية مختلفة بأنحاء أفغانستان خلال الشهور الأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً