مدربة اليوغا نيري توليدو ل”هي”: تناغم الروح والعقل والجسم هو مفتاح السعادة والعافية القصوى


مدربة اليوغا نيري توليدو ل”هي”: تناغم الروح والعقل والجسم هو مفتاح السعادة والعافية القصوى


عود الحزم

اصبحت ممارسة رياضة اليوغا من الأهم والأكثر شعبية في الشرق الأوسط، وذلك نظرا لفوائدها الجمة على صحة الانسان الجسدية والعقلية. التقينا بمدربة اليوغا نيري توليدو التي دخلت هذا العالم من محو الصدفة، لتصبح من أبرز المدربين في هذا المجال في دبي… اليك تفاصيل هذا الحوار الخاص مع نيري توليدو لمجلة “هي”: كيف دخلتي عالم اليوغا؟ لطالما آمنت ان كل …

اصبحت ممارسة رياضة اليوغا من الأهم والأكثر شعبية في الشرق الأوسط، وذلك نظرا لفوائدها الجمة على صحة الانسان الجسدية والعقلية.

التقينا بمدربة اليوغا نيري توليدو التي دخلت هذا العالم من محو الصدفة، لتصبح من أبرز المدربين في هذا المجال في دبي…

اليك تفاصيل هذا الحوار الخاص مع نيري توليدو لمجلة “هي”:

كيف دخلتي عالم اليوغا؟

لطالما آمنت ان كل شيء يأتي في الوقت المناسب، عندما نكون مستعدين. لم اتوقع ان أكون من من يمارسون رياضة اليوغا او ان أكون مدربة في هذا المجال.

تولد تدريب اليوغا لدي من همسة عميقة من داخلي، من مصدر احبه كثيرا. كنت احاول مساعدة صديق لي يعاني من القلق. وجدت نقسي أبحث عن حلول الى ان حصلت على فيديو في اليوتيوب عن اليوغا والقلق. لم أكن مدربة يوغا وقتها، ولكن جذبني هذا الفيديو الى حد انني سجلت نفسي لتعلم تدريب اليوغا الذي يستغرق ٢٠٠ ساعة.

لا بد ان ادارة حياتك المهنية بين مجال العلاقات العامة واليوغا يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لك، كيف تحصلين على توازن مثالي بين الاثنين؟

سواء كنّت مرتدية حذاء الكعب العالي اثناء عملي في العلاقات العامة او حافية القدمين في احدى دروس اليوغا، فأنا أبقى مثل ما أنا. كلا المجالين زرعا فيني حس الوعي والامتنان، وقدرة التعرف على الأشياء القيمة في حياتي.

شاركينا تجربتك في تدريس وممارسة اليوغا في الشرق الاوسط، هل بيئة ممارسة اليوغا مهمة؟

لاحظت ان الناس بدأوا يفهمون ان اليوغا ليست مرتبطة بإعتقاد أو ديانة أو مجتمع معين. اَي شخص يود ممارسة اليوغا بتعمق سوف يحصد فوائدها بغض النظر عن الإيمان أو الثقافة أو الأصل العرقي

تتمتع دبي ببيئتها المتنوعة، فلذلك طلبتي ينتمون الى أصول عرقية مختلفة ومهن متعددة. في يوم واحد اجد نفسي ادرس اليوغا لمهندسين، ومصممي جرافيك، و مصرفيين!

تعتبر بيئة العمل في دبي شديدة وأصبح الكثير يعون أهمية خلق توازن حياتي. ولذلك ممارسة اليوغا مركزية للحفاظ على هذا للتوازن المثالي وفِي مساعدة الأفراد في رحلة استكشاف الذات.

ماهي الطريقة القصوى للحصول على الرضى والعافية والسلام الدخلي؟

تناغم الروح والعقل والجسم هو مفتاح السعادة والعافية القصوى. ولكن مثل اَي حالة مرغوب بها، تستلزم طاقة ومجهود للحصول عليها.

ويبدو الوصول الى هذه المرحلة في عالم سريع اصعب مما نتصور حيث يتطلب الوعي والوقت والطاقة لنكون متوازين مع تلك الأشياء التي نسعى للحصول عليها.

فالأمر يستلزم الوعي والوقت والطاقة الصحيحة لنكون بمحاذاة ما نسعى إليه. اضافة الى ذلك، عندما نلتزم الى ممارسة وتطبيق طقوس يومية، ونتعرف على عاداتنا ونصب تركيزنا على توقيد طاقة تنتشر داخل وخارج حياتنا، يمكننا بذلك تطوير ذواتنا للوصول الى اقصى مراحل العطاء والامكانيات.

هنالك بعض النقاط التق يجب ان نركز عليها وهي:

الحصول على الوقت الكافي من النوم وهو فعل يؤكد هي الذات
التآمل

الامتنان والتقدير

عيش اللحظة

القبول والعفو

امنح لنفسك وقت خاص

كن نشيطا واتبع حمية غذائية صحية

كوّن علاقات وارتباطات ثمينة

هش حياتك بمعنى وهدف

اخبرينا أكثر عن حياتك المهنية في مجال الاستشارات والعلاقات العامة؟

التقي بصحافيين وإعلاميين او اتحدث اليهم عبر الهاتف لأخبرهم عن خبر او حدث جديد لفرصة تغطيته في وسائلهم الإعلامية. اتحدث أيضا الى العملاء وأقوم كثيرا بتنظيم وتنسيق فعاليات وانطلاقات منوعة.

يبدو العمل في مجال العلاقات العامة وتحديدا الأزياء فاتن وإبداعي، ولكن الواقع ليس دائما كذلك. كونك تعمل في هذا المجال فأنت كثيرا من الأحيان مسؤول عن بعض المهام الشاقة مثل حمل صناديق كبيرة لتجهيز حدث ما، او تقوم بالتوظيب بعد هذا الحدث في لباس رسمي ومرتب!

أي شخص يعمل في هذا المجال يجب ان يكون على علم تام بكل شيء تقريبا في اَي مجال، ومعرفة كل ما هو دارج، وعلى دراية تامة بجميع الاخبار والاحداث حول العالم.

ماذا عن المشاهير والعملاء الذين تعملين معهم في عالم العلاقات العامة؟ هل تربطك علاقة خاصة بمن هم يمارسون اليوغا؟ وهل حصلتي على فرصة تدريبهم؟

أرحب بأي شخص يود بالبدء او تكملة رحلة اليوغا الخاصة به في حصصي سواء كانوا عملاء، او شركائهم، او مشاهير. فالأمر لا يقتصر على خلفية شخص معينة او مسماه الوظيفي، بل على التزامه في رحلة استكشاف الذات.

كيف تصفين اليوغا كرياضة دارجة وذو شعبية واسعة في المنطقة وتحديدا في دبي.

ازدياد الوعي حول فوائد اليوغا ساهمت في جعل ممارسة اليوغا ذو شعبية واسعة في الشرق الأوسط وخاصة في دبي. اصبح الأفراد يقدرون معنى الحياة بشكل أعمق. وهناك وعي حول خلق توازن صحي بين الحياة العملية والحياة الخاصة.

مشاريع تعملين عليها حاليا؟

دائما أسعى للحصول على فرص جديدة في تدريب اليوغا. من الناحية المهنية، نعمل حاليا على حدث عرض ازياء كبير في هذا الشهر الحالي

نصيحتك للأشخاص اللذين يودون دخول عالم اليوغا؟

من اجل الحصول على اقصىً فوائد اليوغا هي وضع النية الروحانية في محلها، في رحلة اليوغا.

تقدم مدربة اليوغا “نيري توليدو” دروس في اليوغا تقدمها للمجتمع ليست محددة بسعر معين وذلك حسب ما يستطيع الفرد دفعه، بهدف جعل اليوغا في متناول يد الجميع بغض النظر عن المستوى الاقتصادي او العمر او قدرات الفرد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً