فوائد عرق السوس لانقاص الوزن


فوائد عرق السوس لانقاص الوزن


عود الحزم

فوائد عرق السوس لانقاص الوزن سنتعرف عليها في التقرير التالي و على مضاره في الوقت نفسه و التي يجب ان يكون لديك علم بها و بآثار عرق السوس الجانبية. من المعروف عن عرق السوس أنه مشروب لذيذ و مذاقه حلو لدرجة أنه يعتبر أكثر حلاوة من مادة السكر نفسها بـ50 ضعفاً، و يستخرج من جذور…

فوائد عرق السوس لانقاص الوزن سنتعرف عليها في التقرير التالي و على مضاره في الوقت نفسه و التي يجب ان يكون لديك علم بها و بآثار عرق السوس الجانبية.

من المعروف عن عرق السوس أنه مشروب لذيذ و مذاقه حلو لدرجة أنه يعتبر أكثر حلاوة من مادة السكر نفسها بـ50 ضعفاً، و يستخرج من جذور شجرة السوس حيث تؤخذ أعشاب الشجرة لصنع الشراب الحلو. ويمكن تناوله أيضاً على شكل حلويات أو مضغاً.

نبدأ من مكونات عرق السوس الغذائية و عناصره المهمة التي تساعد في التغلب على الكثير من المشاكل والأمراض التى نتعرض لها.

يوفر عرق السوس الكثير من المعادن مثل الفوسفور، و الكالسيوم، و الكولين، و الحديد، و المغنيسيوم، و البوتاسيوم، و السيلينيوم، و السيليكون و الزنك، و البيتا كاروتين،و الثيمول، و الفينول، وحمض الفيروليك.

تناول كوب من مشروب عرق السوس في اليوم يساعد على تخفيض الوزن، فلعرق السوس تأثير فعال في حماية الجسم من السمنة و ذلك للأسباب التالية:

  • الألياف الغذائية الموجودة في عرق السوس يعطي الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة، و بهذا فهو يحدّ من كمية السعرات الحرارية المتناولة.
  • حمض الجليسراتينيك الموجود في عرق السوس يعمل على تقليل تراكم الدهون غير المرغوب فيها في مناطق محددة من الجسم.
  • ينشّط عرق السوس الدورة الدموية في الجسم و يعمل على تحسين أدائها.
  • يسهل عملية الهضم مما يجعل الجهاز الهضمي أكثر كفاءة في عمله، كما و يخلّص الجسم من القرحة المعدية.
  • يقوّي العظام في الجسم ويحميه من الإصابة بأمراض هشاشة العظام و الروماتيزم.
  • يقوم بتحفيز الكبد على أداء وظائفه بشكل سليم في الجسم مما يخلص الجسم من السموم.
  • هو مدّر للبول و يحافظ على رطوبة الجسم و بالتالي يعمل على حماية الجسم من فقدان الكثير من السوائل.
  • يساهم في حرق الدّهون المُتراكمة في الجسم و تخفيض نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم.

طريقة تحضير مشروب عرق السّوس

ضعي كمية من عرق السوس في قدر من ماء على نار متوسّطة. تخلصي من الرّغوة التي تتكوّن على سطحه عند بداية غليانه. قومي بإطفاء النار و اتركي المشروب لمدّة ساعتين حتّى يكتسب الماء طعم عرق السّوس و لونه جيّداً. صفّي الماء و تناولي كوب يومياً منه.

عرق السوس والاضرار الجانبية

الإسراف في تناول عرق السوس قد يسببّ بمخاطر على مرضى الضغط و الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الكلى، كما ان تناوله بكميات كبيرة يومياً يعرّضك الى تخزين الماء في الجسم، و فشل القلب. و ينصح بتجنّب عرق السوس لمدة أسبوعين على الأقل في حال كان الشخص ينوي إجراء عملية جراحية لأنه يُفقِد الطبيب السيطرة على تدفق الدم، و ينصح بأن تبتعد الحامل عن شربه في فترة الحمل لأنه قد يضرها هي و جنينها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً