“العمالقة” تُنفذ عملية عسكرية ضد الانقلابيين غربي اليمن


“العمالقة” تُنفذ عملية عسكرية ضد الانقلابيين غربي اليمن


عود الحزم

نفذت “قوات العمالقة”، عملية عسكرية خاطفة ضد تمركز لميليشيا الحوثي الانقلابية، في بلدة حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم السبت، فيما جدد المجلس الانتقالي الجنوبي دعمه الكامل لعملية تحرير الميناء الاستراتيجي، والقضاء نهائياً على المشروع الإيراني. وقال مصدر عسكري ميداني ، إن “اللواء 11 عمالقة نفذ عملية عسكرية مفاجئة وخاطفة تسببت في حالة إرباك كبيرة في صفوف ميليشيات…

(أرشيف)


نفذت “قوات العمالقة”، عملية عسكرية خاطفة ضد تمركز لميليشيا الحوثي الانقلابية، في بلدة حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم السبت، فيما جدد المجلس الانتقالي الجنوبي دعمه الكامل لعملية تحرير الميناء الاستراتيجي، والقضاء نهائياً على المشروع الإيراني.

وقال مصدر عسكري ميداني ، إن “اللواء 11 عمالقة نفذ عملية عسكرية مفاجئة وخاطفة تسببت في حالة إرباك كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي في الشمال الغربي لبلدة حيس غربي اليمن”، مؤكداً “مقتل وجرح العشرات من الحوثيين بعد دك مواقعهم وتمشيطها واستعادة أسلحتهم”.
وأوضح المصدر أن “الهجوم الذي بدأت به قوات اللواء الـ11 عمالقة بالتنسيق مع اللواء الـ7 عمالقة في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت استهدف مواقع وتحصينات ميلشيات الحوثي الانقلابية في غرب منطقة بيت مغازي، وصولاً إلى شعب وادي نخلة من الشمال الغربي لمدينة حيس”.
وأكد المصدر أن قوات من اللواء الـ11 والـ7 عمالقة أحرزj تقدماً كبيراً معلنة دحر ميليشيات إيران الانقلابية من منطقة غرب بيت مغازي، إلى منطقة ووادي نخلة وقرية الحمينية محل الربيع.
وأوضح المصدر أنه “تم السيطرة على مدرسة ومستوصف صحي في قرية الحمينية، بعد أن حولتها الميليشيات إلى مخازن ألغام وعبوات ناسفة تهدد أبناء المنطقة”.
من ناحية أخرى، جدد المجلس الانتقالي الجنوبي دعمه الكامل للعمليات العسكرية بقيادة قوات التحالف العربي ومشاركة قوات المقاومة الجنوبية وعلى رأسها ألوية العمالقة، والقوات المشتركة من قوات المقاومة الوطنية، والمقاومة التهامية، وحراس الجمهورية، من أجل تحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي تسخير كل إمكانيته بما يضمن القضاء نهائياً على المشروع الإيراني في المنطقة، وبما يحمي خطوط الملاحة البحرية والمصالح الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً