أسباب وطرق علاج تورّم القدمين


أسباب وطرق علاج تورّم القدمين


عود الحزم

بعض العوامل التي تسبب تورّم القدمين معروفة مثل كثرة المشي والوقوف، والحمل، أو العمليات الجراحية. كما توجد عوامل أخرى تحتاج إلى تسليط الضوء عليها، لكن في كل الأحوال يسبب هذا التورّم ضيقاً وقد يعيق عن أداء بعض الأنشطة والأعمال. إليك ما تحتاج معرفته عن أسباب وطرق علاج تورّم القدمين: عدم قدرة الأوعية الدموية على إعادة الدم إلى القلب هو …

ابدأ بتقليل تناول الملح (أرشيفية)


بعض العوامل التي تسبب تورّم القدمين معروفة مثل كثرة المشي والوقوف، والحمل، أو العمليات الجراحية. كما توجد عوامل أخرى تحتاج إلى تسليط الضوء عليها، لكن في كل الأحوال يسبب هذا التورّم ضيقاً وقد يعيق عن أداء بعض الأنشطة والأعمال. إليك ما تحتاج معرفته عن أسباب وطرق علاج تورّم القدمين:

عدم قدرة الأوعية الدموية على إعادة الدم إلى القلب هو الوضع الذي يسبب تورّم القدم، ويساعد تمرين المشي، والتدليك باتجاه الأعلى على إعادة تدفق الدم

زيادة تناول الملح، وتعاطي الكحول، وإصابات القدم من أكثر أسباب تورم القدمين شيوعاً إلى جانب ما تمت الإشارة إليه أعلاه. كما قد يكون السبب أن التورّم أحد أعراض مشاكل الكلى أو الكبد.

العلاج. ابدأ بتقليل تناول الملح، وزيادة شرب الماء لتخفيف التورّم، ومساعدة الجسم على إخراج الملح وتنظيف نفسه من الالتهابات.

كذلك يساعد نقع القدمين في ماء فاتر على تخفيف حدة التورم.، وارتداء الحذاء المناسب.

وإذا كان التورّم لأسباب أخرى غير الإصابة وغير كثرة المشي، يمكنك اللجوء إلى المشي نفسه كتمرين يساعد على تخفيف التورّم، لأن عدم قدرة الأوعية الدموية على إعادة الدم إلى القلب هو الوضع الذي يسبب تورّم القدم، ويساعد تمرين المشي، وتدليك القدم باتجاه الأعلى على إعادة تدفق الدم إلى القلب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً