مئات الأردنيين يعتصمون أمام السفارة الأمريكية رفضاً لإنهاء “الأونروا”


مئات الأردنيين يعتصمون أمام السفارة الأمريكية رفضاً لإنهاء “الأونروا”


عود الحزم

نفذ مئات الأردنيين عصر اليوم السبت اعتصاماً أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان، احتجاجاً على صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وخاصة إنهاء وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”. وقال متحدثون في الاعتصام الذي دعا له الملتقى الوطني للأحزاب والقوى اليسارية والقومية، وحضرته اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية في الأردن، إنهم جاءوا اليوم إلى أمام السفارة الأمريكية …

alt


نفذ مئات الأردنيين عصر اليوم السبت اعتصاماً أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان، احتجاجاً على صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وخاصة إنهاء وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وقال متحدثون في الاعتصام الذي دعا له الملتقى الوطني للأحزاب والقوى اليسارية والقومية، وحضرته اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية في الأردن، إنهم جاءوا اليوم إلى أمام السفارة الأمريكية ليسمعوها كلمة “لا” كبيرة، في وجه سياسات الإدارة الأمريكية ومشاريعها التصفوية للقضية الفلسطينية.

وأضافوا أن مسؤولية “الأونروا” هي مسؤولية المجتمع الدولي برمته، وأنه إذا أراد هذا المجتمع إنهاء “الأونروا”، فعليه أولاً أن يعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 194، والذي ينص نصاً واضحاً على عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها قصراً في العام 1948.

وأكدوا أنهم يرفضون رفضاً قاطعاً مشروع ما يسمى صفقة القرن، مضيفين أن اصطفاف القوى الرجعية والصهيونية في خندق واحد إزاء القضية الفلسطينية لن يخيف الشعب الفلسطيني، الذي عود على النضال وتحطيم المشاريع التي تحاك ضده.

وقالوا إن التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني على مدى الـ70 عاماً الماضية منذ أن بدأت النكبة الفلسطينية قادرة على أن تقبر صفقة القرن أيضاً، كما قبرت الكثير من المشاريع التصفوية.

وردد المعتصمون هتافات مثل “زمن الذل ولى وراح” و”احنا ما تعودنا الاستسلام” و”احنا بنرفض الاستسلام” .

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً