روسيا: سياسة الغرب حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب


روسيا: سياسة الغرب حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب


عود الحزم

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم السبت، أن سياسة الغرب قصيرة النظر حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب. وقال بوغدانوف في كلمة في المنتدى الدولي “حوار الحضارات” في العاصمة اليونانية أثينا: “الجماعات الإرهابية الموجودة في القارة الأفريقية خطيرة بشكل خاص، والكثير منها تتخذ مواقف الإسلام الراديكالي”، بحسب وكالة سبوتنيك.وأضاف: “نظراً لسياسات الدول الغربية القصيرة النظر، أصبحت ليبيا…

نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف (أرشيف)


أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم السبت، أن سياسة الغرب قصيرة النظر حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب.

وقال بوغدانوف في كلمة في المنتدى الدولي “حوار الحضارات” في العاصمة اليونانية أثينا: “الجماعات الإرهابية الموجودة في القارة الأفريقية خطيرة بشكل خاص، والكثير منها تتخذ مواقف الإسلام الراديكالي”، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف: “نظراً لسياسات الدول الغربية القصيرة النظر، أصبحت ليبيا معقلاً للإرهاب. ويتأزم الوضع بسبب عودة المقاتلين الذين قاتلوا في العراق وسوريا وأفغانستان إلى أفريقيا”.

كان المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، قد تعهد بعد تحرير مدينتي بنغازي ودرنة من الإرهابيين، بتطهير كل الأراضي الليبية التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” ومنظمات إرهابية أخرى.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتاً أمنياً عقب الاطاحة بالزعيم الليبي، معمر القذافي، وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً