ما هى فوائد قهوة الشعير للكلي ؟


ما هى فوائد قهوة الشعير للكلي ؟

ما هى فوائد قهوة الشعير للكلي، وتعد امراض الكلى من ابرز الامراض التي تصيب الانسان نتيجة مضاعفات لامراض اخرى مثل السكري او بسبب العادات الحياتية السيئة التي يمكن ان تخلف اثارا سلبية على الكلى وتتسبب باصابتها بالامراض مثل حصى الكلى او الفشل الكلوي. وتعد قهوة الشعير بديلا صحيا وممتازا للقهوة العادية كونها لا تحمل اثارا جانبية…

ما هى فوائد قهوة الشعير للكلي، وتعد امراض الكلى من ابرز الامراض التي تصيب الانسان نتيجة مضاعفات لامراض اخرى مثل السكري او بسبب العادات الحياتية السيئة التي يمكن ان تخلف اثارا سلبية على الكلى وتتسبب باصابتها بالامراض مثل حصى الكلى او الفشل الكلوي.

وتعد قهوة الشعير بديلا صحيا وممتازا للقهوة العادية كونها لا تحمل اثارا جانبية وليس هناك من محاذير لجهة تناولها.

تصنع قهوة الشعير من افضل انواع الشعير وهي خالية من الكافيين وتحتوي على نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن والاملاح المعدنية كالحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب.

وتلعب قهوة الشعير دورا بارزا في تعزيز صحة الكلى وعلاج العديد من امراضها، نتعرف عليه في موضوعنا اليوم.

ما هى فوائد قهوة الشعير للكلي ؟

تشير بعض الدراسات الى ان قهوة الشعير يمكن تناولها كعلاج طبيعي لتفتيت حصى الكلى، وينصح بتناول قهوة الشعير بشكل منتظم للتخلص نهائيا من هذه الحصى التي يمكن ان تشكل اعراضا ومضاعفات صحية مزعجة.

ويسهم تناول قهوة الشعير في زيادة الضغط على المثانة ما يسهل من عملية ازالة الحصى من الكلى بشكل كبير.

كما ان قهوة الشعير فعالة في النواحي التالية:

• تطهير الكلى وتنظيفها وتخليصها من كافة المواد السامة المتراكمة في الجسم عن طريق البول.

• المساعدة في تغذية الكلى والحفاظ على صحتها ومنع الاصابة بالمشاكل والامراض المختلفة.

• الوقاية من تشكل حصى الكلى والاتربة في الكلى بشكل متكرر.

• الحد من افراز الكالسيوم في البول كونها تحوي كمية كبيرة من الالياف الغذائية.

• المساعدة على حل بلورات اكسالات الكالسيوم كونها تحوي نسبة مرتفعة من المغنيسيوم وفيتامين ب6 الذي يحفز ادرار البول بشكل كبير، وهو ما يعالج التهابات المسالك البولية بطريقة فعالة ويحول دون تشكل الحصى داخلها.

كيفية تحضير قهوة الشعير

اليك افضل واسهل طريقة لتحضير قهوة الشعير والاستفادة منها:

قومي بغسل الشعير جيدا ثم جففيه وحمصيه حتى يتحول للون البني، ويمكنك اضافة القليل من القرنفل والهيل اثناء عملية التحميص لاضفاء نكهة مماثلة للقهوة العادية.

اتركي القهوة لتبرد وبعدها قومي بطحنها وحضريها بنفس طريقة القهوة العادية عن طريق وضع لتر من الماء في ابريق على النار حتى يغلي، ثم اضافة ملعقة كبيرة من الشعير المطحون وترك المزيج على النار ليغلي مدة نصف ساعة على الاقل او حتى تقل الكمية الى النصف.

يمكنك وضع المزيج في حافظة القهوة وشربها طوال اليوم، كما يمكنك اضافة العسل او الزنجبيل او عصير الليمون لقهوة الشعير لتحسين مذاقها.

هذا وينصح دوما بمراجعة الطبيب المختص قبل القيام بهذا العلاج او اية علاجات اخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً