أمريكا والناتو يجريان أكبر تمرين منذ 16 عاماً


أمريكا والناتو يجريان أكبر تمرين منذ 16 عاماً


عود الحزم

ذكرت صحيفة “آي بي سي نيوز”، اليوم السبت، أن قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو”، تستعد لبدء تدريباتها التي تعد الأكبر منذ 2002، في رسالة تحذيرية إلى روسيا. وتجري تمارين “Trident Juncture” في النرويج والبحار المحيطة من 25 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري إلى 7 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، وتضم 45 ألف جندي من 29 دولة في حلف الناتو، بالإضافة إلى شركاء في السويد والنرويج.وكما ستشمل 150 …

مناورات أمريكا وحلف الناتو (أرشيف)


ذكرت صحيفة “آي بي سي نيوز”، اليوم السبت، أن قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو”، تستعد لبدء تدريباتها التي تعد الأكبر منذ 2002، في رسالة تحذيرية إلى روسيا.

وتجري تمارين “Trident Juncture” في النرويج والبحار المحيطة من 25 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري إلى 7 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، وتضم 45 ألف جندي من 29 دولة في حلف الناتو، بالإضافة إلى شركاء في السويد والنرويج.

وكما ستشمل 150 طائرة، وأكثر من 60 سفينة، إضافة إلى 10 آلاف سيارة، الهدف منها التدريب على سرعة استجابة الحلف في حال غزو عدو لحليف أوروبي في الناتو، وأوضح الحلف أن هناك جهة فاعلة واحدة في المنطقة تهدف إلى ردع ومنع التمرينات، في إشارة إلى موسكو.

وقال أكبر أميرال أمريكي في أوروبا وقائد قوات الحلفاء المشتركة في نابولي الأدميرال جيمس فوغو، أمس الجمعة: “(Trident Juncture) سيكون لها تأثير رادع على أي شخص قد يرغب في عبور هذه الحدود، بالأخص روسيا”.

وفي الوقت الذي دعا فيه حلف الناتو الروس لحضور التدريبات المكثفة، قال فوغو إنهم لم يقبلوا، لكنه يتوقع أنهم سيرغبون في الحضور، وأضاف “من مصلحتهم أن يأتوا وأن يروا ما نقوم به، وسوف يتعلمون الأشياء، لكن هل تعلمون ماذا؟ أريدهم أن يكونوا هناك حتى يتمكنوا من رؤية مدى نجاحنا في العمل معاً”.

وأشار إلى أن روسيا لم تعد تمتلك القدرات البحرية التي كانت تمتلكها في السابق خلال الحرب الباردة، مما قلل من تعقيد أسطولها السطحي، محذراً من تقدمها في حرب الغواصات.

وتابع “روسيا ليست بطول 10 أمتار لكن لديها قدرات تجعلني يقظاً ومهتماً، أبرزها مجال البحر”.

وذكر الأدميرال للصحفيين أن روسيا لديها 6 غواصات من طراز هجين تعمل في البحر الأسود وشرق البحر الأبيض المتوسط مسلحة بصواريخ كروز “كالبر” قادرة على ضرب أي عاصمة أوروبية.

وقال “هذا مصدر قلق بالنسبة لي وهو مصدر قلق لشركائي وأصدقائي في الناتو، لذلك يجب أن نعرف أين هم في جميع الأوقات، هل أعتقد أنهم سيفعلون شيئاً كهذا؟ لا أعتقد أنه سيكون من الغباء أن يفعلوا شيئاً من هذا القبيل، ولكن مع ذلك، يجب أن يكون لدينا هذا الوعي بالوضع، من مصلحتنا أن تكون لدينا قوة غواصة أفضل، وأعتقد أننا بصدد الوصول إليها”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً