اناقة

احصلي على شعر ناعم كالحرير بدون كيراتين أو أي وصفات طبيعية


احصلي على شعر ناعم كالحرير بدون كيراتين أو أي وصفات طبيعية


عود الحزم

من الأكيد أنك وكأي من بنات حواء تنشغلين دائما بالحصول على شعر منسدل وناعم كالحرير كذلك الذي تظهر به غالبا نجمات الأوساط الفنية. ولعلك من اللواتي يرغبن دائما في الحصول على نتائج سريعة وبأقل مجهود ممكن، فوجدت الحل في تقنية الكراتين، ولكن هل تعتبرين الأمر مرضيا بعد مرور فترة من استخدامك لهذه التقنية؟ أعتقد جازمةً …

شعر ناعم كالحرير من دون كيراتين

من الأكيد أنك وكأي من بنات حواء تنشغلين دائما بالحصول على شعر منسدل وناعم كالحرير كذلك الذي تظهر به غالبا نجمات الأوساط الفنية. ولعلك من اللواتي يرغبن دائما في الحصول على نتائج سريعة وبأقل مجهود ممكن، فوجدت الحل في تقنية الكراتين، ولكن هل تعتبرين الأمر مرضيا بعد مرور فترة من استخدامك لهذه التقنية؟ أعتقد جازمةً بأن إجابتك هي لا عزيزتي، فمع بداية نمو الخصلات الجديدة تعود المعاناة من أول وجديد. الكثيرات يدركن جيدا تبعات هذا الموضوع، ومن أجل ذلك يفضلن المرور إلى الحل الطبيعي، وذلك عبر التعويل على مجموعة من الوصفات الآمنة والتي غالبا ما تكون نتائجها مبهرةً في النهاية. ولكن ماذا لو لم يكن لديك الوقت الكافي لتحضير واستخدام هذه الوصفات خاصةً وأنها تتطلب صبرا وإصرار كبيرين؟، ما الحل حينها وكيف يمكن التصرف في هذه الحالة؟ إجابة تساؤلك عندنا عزيزتي وتجدينها فورا في ما تبقى من أسطر من هذا المقال، فحاولي متابعتنا إذا واكتشفي كل الأسرار!

5 حيل لتنعيم الشعر بدون كيراتين أو أي وصفات طبيعية

1. الحيلة الأولى : المحافظة على نظام غذائي صحي وتناول المياه بوفرة

إذا كنت من المتابعات الوفيات لمجلتنا فلا بد أنك قد صرت مدركةً لمدى أهمية التغذية السليمة في المحافظة على قوة الشعر ونعومته، وذلك بفضل ما تحتويه الأطعمة الصحية من عناصر مفيدة للغاية، على غرار الفيتامينات والبروتينات والأملاح، والتي تعمل جميعها على العناية بفروة الرأس ومنحها الغذاء اللازم الذي تحتاج إليه من أجل الحصول على خصلات شعر حريرية وقوية ضد عوامل التلف والتقصف. احرصي إذا عزيزتي على إدراج هذا النوع من المأكولات ضمن نظامك الغذائي الروتيني، ومن ضمنها خاصةً الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى الحليب ومشتقاته، وأيضا البقول والأسماك. كما أننا ندعوك أيضا عزيزتي إلى تناول كميات وفيرة من المياه خلال اليوم لا تقل عن اللترين، وذلك لأنها تساعد عادةً على طرد السموم وإخراجها من الجسم في هيئة عرق، إلى جانب دورها الفعال في ترطيب الشعر وحمايته من عوامل الجفاف.

2. الحيلة الثانية : غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ

تذكري دائما عزيزتي بأن الماء الساخن كثيرا ما يتسبب في إضعاف بصيلات الشعر وفي امتصاص الكرياتين وجميع الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وذلك نتيجة تأثيره المباشر على خلايا الدماغ. أما المياه الباردة، وإن لم تكن ضارةً فإنها غير قادرة بالمرة على تنظيف الشعر وتخليصه من الأوساخ والميكروبات العالقة فيه، مما يجعله عرضةً إلى القشرة والالتهابات. ولأن خير الأمور أوسطها، فقد أجمع أطباء الجلد على أهمية استخدام المياه الدافئة أو الفاترة عند غسل الشعر، وذلك لكونها تعمل على التنظيف الجيد من دون أية آثار جانبية.

3. الحيلة الثالثة : احرصي دائما على استخدام البلسم وحمام الكريم المرطب

إذا كنت لا تجدين الوقت حقا لتحضير واستخدام وصفات ترطيب الشعر الطبيعية، فإننا ندعوك إلى محاولة تعويض الأمر أثناء غسله سيدتي، وذلك عبر الحرص دائما على تطبيق البلسم المرطب بعد عملية شطف الشعر من الشامبو. أما عند الانتهاء من ذلك، فيتوجب عليك المرور إلى مرحلة أخرى لا تقل أهميةً، ألا وهي عمل حمام كريم لشعرك. وننصحك بالقيام بهذه الخطوة عزيزتي بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع إذا كان شعرك من النوع الجاف، في حين أنه يتوجب عليك الاكتفاء بمرتين فقط بالأسبوع إذا كان شعرك من النوع الدهني. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أنه بإمكانك القيام بعمل حمام زيت دافئ لشعرك باستخدام تركيبة الزيوت الطبيعية التي تشمل كلا من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وأيضا زيت الخروع، وذلك لمرة واحدة في الأسبوع، لن يأخذ منك الأمر الكثير من الوقت أو الجهد، أليس كذلك عزيزتي؟!

4. الحيلة الرابعة : تدليك وتهوية الشعر بشكل منتظم

قد يثير الأمر البعض من دهشتك، ولكن حصولك على شعر انسيابي كالحرير قد يكون رهينا لخطوتين هامتين ندعوك إلى الحرص على تطبيقهما عزيزتي بعد عملية غسل شعرك مباشرةً. وأما الخطوة الأولى فتتمثل في عمل مساج جيد لفروة الرأس، وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية داخلها وزيادة تدفق الدم إليها وبالتالي تيسير وصول المواد والعناصر الغذائية اللازمة لها ولخصلات الشعر أيضا. وأما الخطوة الثانية، فتتلخص في تهوية الشعر وعدم التفكير بالمرة في تغطيته، لأن ذلك يعد خطأ فادحا من شأنه أن يضر بالخصلات، كما أنه قد يتسبب في إصابة فروة الرأس بالقشرة ويعرضها بذلك إلى الجفاف. أخيرا نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن تهوية الشعر لا تعني تعريضه إلى أشعة الشمس، فذلك سيجعله عرضةً للإصابة بالالتهابات الحادة التي تتسبب في جفافه، بل يكفي فقط أن يكون في مواجهة مع القليل من الهواء.

5. الحيلة الخامسة : الاعتماد على طرق سليمة في تجفيف وتمشيط الشعر

على بساطتهما وتكرارهما المستمر، فإن الكثير من السيدات لا يعرفن حقا الطريقة المثالية لتجفيف الشعر وتمشيطه أيضا. ولكي نرفع عنك كل لبس، نعلمك عزيزتي أن عملية تجفيف الشعر الصحيحة تكون أساسا عبر التعويل على فوطة نظيفة يتم وضعها فوق الشعر ومن ثم القيام بالضغط جيدا على هذا الأخير من أجل التخلص من الماء الزائد. أما خطوة التجفيف، فيجب أن تكون أولا على شعر جاف، وأن تتم ثانيا بواسطة مشط وليس فرشاةً تجنبًا لتساقط الخصلات وتعرضها إلى التلف. بعد ذلك ينصح بالقيام بربط الشعر إلى الخلف لكي يكون مفرودا وناعما وغير مجعد. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أنه بإمكانك أيضا استخدام طريقة الطاقية، وهي تصفيف الشعر إلى الأمام ثم تقسميه ولفه بالعكس وتركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ومن ثم القيام بفكه بعد ذلك وتصفيفه في النهاية، سوف تنبهرين بالنتيجة، جربي ذلك وسوف تتأكدين من الأمر بنفسك!

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً