ماليزيا: اعتقال 8 أشخاص من اتباع الفكر الجهادي


ماليزيا: اعتقال 8 أشخاص من اتباع الفكر الجهادي


عود الحزم

اعتقلت الشرطة الماليزية، ثمانية أشخاص، سبعة منهم أجانب، في عملية أمنية لمنع الترويج للفكر الجهادي، في عدة مراكز تعليمية إسلامية في البلاد، حسبما ذكرت اليوم وسائل الإعلام المحلية. والمعتقلون هم طلاب وأستاذة في مدارس قرآنية في كوالالمبور، وولايتي جوهور، وبرليس، وفقاً لتقرير شرطي نشرته قناة، “نيوز آسيا” التليفزيونية.ويربط جميع المعتقلين صلة بمدرسة قرآنية في اليمن، أنشأها الداعية السلفي …

قائد الشرطة الماليزية متحدثاً خلال مؤتمر صحفي (أرشيف)


اعتقلت الشرطة الماليزية، ثمانية أشخاص، سبعة منهم أجانب، في عملية أمنية لمنع الترويج للفكر الجهادي، في عدة مراكز تعليمية إسلامية في البلاد، حسبما ذكرت اليوم وسائل الإعلام المحلية.

والمعتقلون هم طلاب وأستاذة في مدارس قرآنية في كوالالمبور، وولايتي جوهور، وبرليس، وفقاً لتقرير شرطي نشرته قناة، “نيوز آسيا” التليفزيونية.

ويربط جميع المعتقلين صلة بمدرسة قرآنية في اليمن، أنشأها الداعية السلفي الراحل، مقبل بن هادي الوادعي، وتم اتهامهم جميعا بـ”الإخلال بالنظام العام والأمن”، بحسب التقرير.

واُعتقل أكثر من 300 شخص في ماليزيا بالأعوام الأخيرة بتهمة الصلة بتنظيم داعش، الإرهابي بينما قاتل نحو 100 ماليزي بصفوف التنظيم الجهادي في العراق وسوريا.

ويبلغ تعداد سكان ماليزيا نحو 30 مليون نسمة، 61% منهم يعتنقون الإسلام.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً