“الطوارئ والأزمات” تنظم ملتقى “الإعلام في مواجهة المخاطر” بأبوظبي


“الطوارئ والأزمات” تنظم ملتقى “الإعلام في مواجهة المخاطر” بأبوظبي


عود الحزم

تنظم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات في دورته الثانية تحت شعار “المنظومة الإعلامية في مواجهة المخاطر”، وذلك بالشراكة مع المجلس الوطني للإعلام وشركة أبوظبي للإعلام، وسكاي نيوز عربية، في 16 أكتوبر (تشرين الأول) في فندق “فيرمونت باب البحر” بأبوظبي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تكمن أهمية الملتقى في تسلِّيطه الضوء…

alt


تنظم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات في دورته الثانية تحت شعار “المنظومة الإعلامية في مواجهة المخاطر”، وذلك بالشراكة مع المجلس الوطني للإعلام وشركة أبوظبي للإعلام، وسكاي نيوز عربية، في 16 أكتوبر (تشرين الأول) في فندق “فيرمونت باب البحر” بأبوظبي.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تكمن أهمية الملتقى في تسلِّيطه الضوء على دور الإعلام الوطني كرسالة ومنهجية في إدارة الأزمات، وخاصة في المرحلة الراهنة التي تشهد تنامياً ملحوظاً في الأزمات والمخاطر التي تلقي بظلالها السلبيَّة على جميع دول المنطقة، بمشاركة نخبة من كبار وأبرز المسؤولين والخبراء والمتخصِّصين بإدارة الطوارئ والأزمات والمسؤولين والقائمين على الإعلام، ولفيف من الكتاب والإعلاميين.

وسيركز الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات من خلال ثلاث جلسات وورشتي عمل، ستناقش الجلسة الأولى تحت شعار “الإعلام الوطني رسالة ومنهجية”، يغطي محور الإعلام تحديات وطنية، والإعلام منظومة متكاملة، ومحور إعلام الأزمات وتحديات المستقبل، فيما ستتناول الجلسة الثانية “إعلام الأزمات .. خطط واستراتيجيات”، وتناقش عدة محاور أهمها “التوعية الإعلامية في مجتمعات متعددة اللغات”، و”التحديات الإعلامية في المنطقة”، و”النظرة المستقبلية للاتصال الحكومي”.

وتناقش الجلسة الثالثة “الخطاب الإعلامي” من عدة جوانب منها “إعلام الأزمات وأسلوب الخطاب”، ومحور “الخطاب الإعلامي وتأثيره على الجمهور”.

كما تحتوي فعاليات الملتقى على ورشتي عمل بعنوان “تجارب إعلامية عالمية”، وتركز على الحسابات الوهمية وكيفية التعامل معها، والمتحدث الرسمي أثناء الطوارئ والازمات، كذلك، ودور الحسابات الوطنية.

وستكون جلسات الملتقى فرصة لاجتماع نخبة من المسؤولين العاملين في مجال الإعلام بالقيادات والمسؤولين عن إدارة حالات الطوارئ والأزمات من الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة؛ من أجل التوصُّل إلى الكيفيَّة التي يتم بها تفعيل دور الإعلام في مواجهة الأزمات والمخاطر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً