تهديد جديد من عباس لحماس


تهديد جديد من عباس لحماس


عود الحزم

ذكرت قناة كان الإسرائيلية في تقرير لها أن مصدراً وصفته بالمسؤول في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال للقناة إنّه سيوقف كل التمويل المخصص لقطاع غزة، إن لم توافق حماس على تسليم السلطة نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الحالي. وقالت القناة إن موقف عباس جاء على خلفية فشل مفاوضات المصالحة بين حركتي حماس وفتح، كاشفة أن المحادثات التي أجرتها…

alt


ذكرت قناة كان الإسرائيلية في تقرير لها أن مصدراً وصفته بالمسؤول في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال للقناة إنّه سيوقف كل التمويل المخصص لقطاع غزة، إن لم توافق حماس على تسليم السلطة نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وقالت القناة إن موقف عباس جاء على خلفية فشل مفاوضات المصالحة بين حركتي حماس وفتح، كاشفة أن المحادثات التي أجرتها حماس مع المخابرات المصرية لم تؤدّ لأي إنفراجة في مفاوضات المصالحة مع فتح، والتي كانت ستؤدي لتهدئة مع الإسرائيليين أيضاً، وفق الرؤية المصرية كما تقول القناة.

ميدانياً، ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرنوت أن الأوضاع في غزة وصلت إلى مرحلة متقدمة من الأزمات، وأن الأوضاع في القطاع باتت تؤثر سلباً على المستوطنين ممن يعيشون في غلاف القطاع، خاصة مع حرق الكثير من الأراضي والمساحات الزراعية بفعل الطائرات والبالونات الحارقة التي ترسلها المقاومة إلى المواقع الاستيطانية لإلحاق الأضرار والحرائق بها.

وفي إحصاء سريع للصحيفة قالت يديعوت أحرونوت إنه وخلال نصف عام اندلع حوالي 2000 حريق بالمستوطنات الاسرائليلية المجاورة لقطاع غزة، وهو عدد كبير للغاية وسيؤثر على عليهم بصورة سلبية بالنهاية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً