فيتنام: جنازة رسمية لزعيم شيوعي


فيتنام: جنازة رسمية لزعيم شيوعي


عود الحزم

أقامت فيتنام، اليوم السبت، جنازة رسمية لرئيس الحزب الشيوعي السابق دو موي، الذي أشرف على تحول البلاد إلى اقتصاد السوق وتوفي الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 101 عام. وحصل موي، الذي توفي يوم الإثنين الماضي بعد صراع طويل مع المرض، على مراسم رسمية في قاعة الجنائز الوطنية في هانوي، حيث تجمع حشود من الناس منذ الصباح…

alt


أقامت فيتنام، اليوم السبت، جنازة رسمية لرئيس الحزب الشيوعي السابق دو موي، الذي أشرف على تحول البلاد إلى اقتصاد السوق وتوفي الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 101 عام.

وحصل موي، الذي توفي يوم الإثنين الماضي بعد صراع طويل مع المرض، على مراسم رسمية في قاعة الجنائز الوطنية في هانوي، حيث تجمع حشود من الناس منذ الصباح الباكر وهم يصطفون لتكريم الزعيم الراحل.

وكان موي، وهو جنرال سابق خدم في الحرب ضد الاستعمار الفرنسي في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قد تدرج في الحزب الشيوعي حتى وصل إلى منصب رئيس الوزراء الفيتنامي عام 1988 قبل أن يصبح أمينا عاما للحزب عام 1991

وخلال فترة ولايته التي استمرت ست سنوات، والتي تزامنت مع نهاية الحرب الباردة والعلاقات المتجددة لفيتنام مع الولايات المتحدة في أعقاب حرب فيتنام، أشرف موي على الإصلاحات التي شهدت انتقال البلاد إلى اقتصاد السوق.

وفي ديسمبر (كانون أول) 1997، أصبح موي مستشاراً للجنة المركزية للحزب، واستمر في منصبه حتى 2001.

وسيجري دفن جثمان موي يوم غد الأحد في قريته بمنطقة ثانه تري، على مشارف العاصمة هانوي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً