بومبيو: الصين جزء من حل أزمة كوريا الشمالية


بومبيو: الصين جزء من حل أزمة كوريا الشمالية


عود الحزم

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الجمعة، إن الصين ستكون جزءاً من حل الأزمة الكورية الشمالية، مستبعداً احتمال أن يؤدي تفاقم التوترات الأمريكية مع بكين إلى عرقلة الجهود الرامية إلى إقناع بيونجيانج التخلي عن أسلحتها النووية. وقال بومبيو في حديث لمجموعة من الصحفيين أثناء توجهه لرابع زيارة يقوم بها لكوريا الشمالية هذا العام إن هدف محادثاته في…

alt


قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الجمعة، إن الصين ستكون جزءاً من حل الأزمة الكورية الشمالية، مستبعداً احتمال أن يؤدي تفاقم التوترات الأمريكية مع بكين إلى عرقلة الجهود الرامية إلى إقناع بيونجيانج التخلي عن أسلحتها النووية.

وقال بومبيو في حديث لمجموعة من الصحفيين أثناء توجهه لرابع زيارة يقوم بها لكوريا الشمالية هذا العام إن هدف محادثاته في بيونغ يانغ في مطلع الأسبوع سيكون “التأكد من إدراكنا ما يحاول كل طرف تحقيقه في حقيقة الأمر”.

وأضاف أنه يأمل أيضاً أن يتمكن من الاتفاق على “موعد ومكان بشكل عام” لعقد ثاني اجتماع قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت زيادة التوترات مع الصين ستعرقل جهوده بعد أن أشار مايك بنس نائب الرئيس يوم الخميس إلى موقف صارم جديد إزاء بكين يتجاوز الحرب التجارية المريرة، قال بومبيو إن الصين أوضحت باستمرار أنها تريد نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

وأضاف “لقد قالوا على الرغم من المجالات التي توجد بيننا خلافات فيها وأمور أخرى إنهم مصممون على دعم جهودنا لاستكمال ذلك، وبشكل مستمر منذ أن بدأنا لأول مرة هذه العملية”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً