ارتفاع أعداد اللاجئين القادمين إلى اليونان


ارتفاع أعداد اللاجئين القادمين إلى اليونان


عود الحزم

كشفت بيانات صادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن “عدد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى اليونان عن طريق البحر من تركيا في ازدياد”. وذكرت الوكالة في أثينا أنه بنهاية سبتمبر(أيلول)، وصل إلى اليونان 23 ألفاً و419 شخصاً، ما يمثل زيادة بنسبة 17%، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2017.وقالت وزارة الهجرة في أثينا، إن “560 شخصاً آخر نزلوا…

مهاجرون يصلون الشواطئ اليونانية (أرشيف)


كشفت بيانات صادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن “عدد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى اليونان عن طريق البحر من تركيا في ازدياد”.

وذكرت الوكالة في أثينا أنه بنهاية سبتمبر(أيلول)، وصل إلى اليونان 23 ألفاً و419 شخصاً، ما يمثل زيادة بنسبة 17%، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2017.

وقالت وزارة الهجرة في أثينا، إن “560 شخصاً آخر نزلوا على الجزر اليونانية في بحر إيجة في الأيام الأربعة الأولى من أكتوبر(تشرين الأول) الحالي”.

ومن جهة أخرى، تضاعف عدد القادمين عبر نهر ماريتسا الذي يشكل حدوداً بين اليونان وتركيا مقارنةً بالعام الماضي.

وقال وزير الهجرة ديميتريس فيتساس أمام البرلمان اليوناني، إنه “في عام 2017، عبر 5500 مهاجر النهر الحدودي من أجل دخول اليونان، في حين أن هذا العدد بلغ حوالي 12 ألفاً في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018”.

وأضاف فيتساس، أن “السلطات اليونانية تخطط لجلب المزيد من الناس إلى البر الرئيسي”.

وفي الأيام العشرة الماضية، تم نقل أكثر من ألفي مهاجر إلى مخيمات في شمال ووسط اليونان، وفقاً لخفر السواحل اليوناني، في حين ينتظر 19 ألفاً آخرين موجودين على الجزر نقلهم.

وتستهدف الحكومة اليونانية خفض عدد القادمين المنتظرين بجزر إيجه إلى 10 آلاف شخص.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً