وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بملاحقة إسرائيل لاستهدافها الطواقم الطبية


وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بملاحقة إسرائيل لاستهدافها الطواقم الطبية


عود الحزم

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، المجتمع الدولي بملاحقة إسرائيل بسبب جرائمها المتكررة ضد الطواقم الطبية الفلسطينية، والتي كان آخرها استهداف نقطة طبية وسيارة إسعاف وقنص مسعف فلسطيني على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وقالت الوزارة في مؤتمر صحافي، إن “الاحتلال الإسرائيلي لازال ينتهك القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، بممارسة الوحشية بحق الطواقم الطبية، رغم أنها…

مسيرة العودة في غزة (تويتر)


طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، المجتمع الدولي بملاحقة إسرائيل بسبب جرائمها المتكررة ضد الطواقم الطبية الفلسطينية، والتي كان آخرها استهداف نقطة طبية وسيارة إسعاف وقنص مسعف فلسطيني على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الوزارة في مؤتمر صحافي، إن “الاحتلال الإسرائيلي لازال ينتهك القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، بممارسة الوحشية بحق الطواقم الطبية، رغم أنها ترتدي المعاطف البيضاء المعروفة دولياً”.

وأضافت أن “الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية في أماكن قاتلة، وتشير إصابة المسعف المتطوع محمد أبوعاصي شرق خان يونس، برصاصة قاتلة في الصدر، إلى أنها نفس نوعية الإصابة التي قتلت الشهيدة رزان النجار، والشهيد عبد الله القططي، والشهيد موسى أبوحسنين، وكذلك المسعفة شروق أبو مسامح، التي استطاعت الطواقم الطبية إنقاذ حياتها”.

وطالبت الوزارة، المؤسسات الدولية والحقوقية بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، واتخاذ إجراءات فاعلة لحماية الطواقم الطبية والإنسانية.

كما دعت وزارة الصحة الفلسطينية، الجهات المعنية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، لرفع دعاوى قضائية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، على جرائمه بحق الطواقم الطبية التي استشهد منها 3 مسعفين وأصيب 400 آخرين بجراح مختلفة، وإلحاق الضرر بأكثر من 80 سيارة إسعاف، تم استهدافها بشكل مباشر، خلال مسيرات العودة وكسر الحصار.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً