ترامب يتهم محتجات ضد كافانو بتلقي أموال من سوروس


ترامب يتهم محتجات ضد كافانو بتلقي أموال من سوروس

زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دون تقديم أدلة، عبر موقع تويتر، اليوم الجمعة، أن “النساء اللواتي حاصرن عضواً جمهورياً بمجلس الشيوخ في مصعد احتجاجاً على ترشيح بريت كافانو لعضوية المحكمة العليا “تلقين أموالاً من سوروس وآخرين”. وكانت هذه التغريدة إشارة إلى الملياردير الأمريكي المجري جورج سوروس، الذي جعله العمل الخيري لصالح القضايا الليبرالية اليسارية عدواً…

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دون تقديم أدلة، عبر موقع تويتر، اليوم الجمعة، أن “النساء اللواتي حاصرن عضواً جمهورياً بمجلس الشيوخ في مصعد احتجاجاً على ترشيح بريت كافانو لعضوية المحكمة العليا “تلقين أموالاً من سوروس وآخرين”.

وكانت هذه التغريدة إشارة إلى الملياردير الأمريكي المجري جورج سوروس، الذي جعله العمل الخيري لصالح القضايا الليبرالية اليسارية عدواً لليمين المتطرف.

وكتب ترامب في تغريدة عبر تويتر، إن “صارخات المصعد وقحات للغاية، وتلقين أموالاً كمحترفات لا يتطلعن إلا لجعل أعضاء مجلس الشيوخ يبدون أشراراً. احذروا أن تنطلي عليكم هذه الحيلة! كذلك، أنظروا إلى جميع اللافتات المتطابقة بشكل احترافي. ودفع سوروس وآخرون ثمنها”، مضيفاً وسم (هاشتاق) “المشاغبون”.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه :تم اعتقال أكثر من 300 شخص في مبنى الكونغرس الأمريكي، أمس الخميس، خلال احتجاجات ضد كافانو الذي اتهمته ثلاث نساء بالاعتداء الجنسي”.

وأظهرت لقطات فيديو تمت مشاركتها عبر الإنترنت السيناتور الجمهوري أورين هاتش يوبخ، المتظاهرين الذين حاصروه في مصعد وقال لهم “تعقلوا”.

وكان ترشيح كافانو مثار جدل كبير في الولايات المتحدة، يضاف إلى الجدل المثار من جانب حركة “مي تو” (أنا أيضاً) حول التحرش الجنسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً