الأونروا ترفض الخطة الإسرائيلية لإنهاء عملها في القدس المحتلة


الأونروا ترفض الخطة الإسرائيلية لإنهاء عملها في القدس المحتلة


عود الحزم

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) اليوم الجمعة، استمرار عملياتها في مدينة القدس المحتلة، على الرغم من التصريحات الإسرائيلية بإنهاء عملها في المدينة المحتلة، والتي كان آخرها تصريحات رئيس بلدية القدس المحتلة. وقالت “الأونروا” في بيان لها، إن “الوكالة مكلفة تحديداً من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما…

فلسطينيون معتصمين أمام أحد مباني الأونروا (أرشيف)


أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) اليوم الجمعة، استمرار عملياتها في مدينة القدس المحتلة، على الرغم من التصريحات الإسرائيلية بإنهاء عملها في المدينة المحتلة، والتي كان آخرها تصريحات رئيس بلدية القدس المحتلة.

وقالت “الأونروا” في بيان لها، إن “الوكالة مكلفة تحديداً من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، إلى حين التوصل إلى حل للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضافت المؤسسة الدولية، أنها “تسعى باستمرار للحفاظ على عملياتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، منذ العام 1967 في تعاون وعلى أساس اتفاق رسمي لا يزال ساري المفعول مع إسرائيل”.

وتابعت “الأونروا”، أنه “يسود إقرار بالعمل المهم الذي تقوم به الوكالة في مجال التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية في القدس الشرقية، وهي مصممة على مواصلة تقديم هذه الخدمات”.

وكشفت تقارير إسرائيلية النقاب عن أن بلدية القدس التابعة لسلطات الاحتلال وضعت خطة تتضمن إنهاء عمل الوكالة في المدينة، وإغلاق مؤسساتها، بما فيها المدارس والعيادات ومراكز الخدمات المعنية بالأطفال، إضافة لتغيير وصف مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة إلى مخيم للاجئين وليس مخيماً للفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً