جيش الاحتلال يعلن حدود غزة منطقة عسكرية مغلقة


جيش الاحتلال يعلن حدود غزة منطقة عسكرية مغلقة


عود الحزم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، منطقة الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة، تزامناً مع حشد حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى لمظاهرات على الحدود الشرقية للقطاع، في جمعة “الثبات والصمود” ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هذه التدابير يتخذها الجيش في أيام الجمعة التي يكون متوقعاً حشد جماهير كبيرة على الحدود مع قطاع …

متظاهر فلسطيني يستعد لرمي حجارة على جنود الاحتلال (رويترز)


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، منطقة الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة، تزامناً مع حشد حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى لمظاهرات على الحدود الشرقية للقطاع، في جمعة “الثبات والصمود” ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هذه التدابير يتخذها الجيش في أيام الجمعة التي يكون متوقعاً حشد جماهير كبيرة على الحدود مع قطاع غزة، منذ بدء أحداث مسيرة العودة.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن “الشرطة العسكرية أغلقت الطرق القريبة من حدود قطاع غزة، وأنه حتى الآن لا توجد تعليمات خاصة للمستوطنين سوى عدم الاقتراب من الحدود”.

فيما نقل موقع (0404) الإسرائيلي، إن “الجيش سيستخدم اليوم معدات ضخ مياه لتفريق التظاهرات في منطقة كرم أبوسالم، لإبعاد المتظاهرين الفلسطينيين مسافة 300 متر على الأقل من السياج بهدف الحد من إشعال الإطارات التي تسببت بتلوث كبير لسكان الكيبوتس هناك”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قرر أمس الخميس، تعزيز قواته على حدود قطاع غزة، بعد تزايد حدة الاشتباكات والتوتر الأمني في المنطقة الحدودية، وتزايد عمليات الاقتحام للسياج الحدودي وقطع الأسلاك الشائكة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً