علاجات منزلية للتخلص من فرط تعرق القدمين


علاجات منزلية للتخلص من فرط تعرق القدمين

تعاني بعض السيدات من فرط تعرق القدمين، وعلى الرغم من أنها ليست خطيرة لكن يمكن أن تسبب لك إحراجًا كبيرا، حيث تحدث هذه المشكلة بسبب عوامل وراثية، اضطراب الهرمونات، الإجهاد، ارتداء أحذية غير مناسبة. وإذا لم يتم علاج هذه المشكلة فإن الرطوبة بجانب الحرارة الناتجة عن ارتداء الأحذية قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة وانتشار الكائنات الحية الدقيقة فينجر عن ذلك…

تعرق القدمين

تعاني بعض السيدات من فرط تعرق القدمين، وعلى الرغم من أنها ليست خطيرة لكن يمكن أن تسبب لك إحراجًا كبيرا، حيث تحدث هذه المشكلة بسبب عوامل وراثية، اضطراب الهرمونات، الإجهاد، ارتداء أحذية غير مناسبة.

alt

وإذا لم يتم علاج هذه المشكلة فإن الرطوبة بجانب الحرارة الناتجة عن ارتداء الأحذية قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة وانتشار الكائنات الحية الدقيقة فينجر عن ذلك عدوى فطرية وروائح كريهة. للتخلص من هذه المشكلة سيدتي يمكنك تطبيق إحدى هذه الوصفات التي سنقدمها لك اليوم.

منقوع إكليل الجبل والنعناع والمريمية

alt

المكونات:

  • 2 أكواب ماء
  • 2 ملاعق من إكليل الجبل
  • ملعقة من ورق النعناع
  • ملعقة من المريمية

من خلال المزج بين الخصائص القابضه والمضادة للبكتيريا لإكليل الجبل والنعناع والمريمية، يمكننا الحصول على منتج طبيعي يقلل من التعرق الزائد للقدمين حتى تتخلصي من الروائح الكريهة.

كل ما عليك القيام به سيدتي هو غلي الماء ثم أضيفي الأعشاب. اتركي المزيج حتى يبرد لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتصفيته. ضعي هذا الخليط في دلو صغير وانقعي قدميك لمدة 20 دقيقة. كرري هذا العلاج 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

الشاي الأسود

المكونات:

  • 3 ملاعق من الشاي الأسود
  • 2 أكواب من الماء

يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي الأسود على تنظيم الأس الهيدروجيني لجلد القدمين، مما يمنع الرطوبة والنمو الزائد للفطريات والبكتيريا. يمكنك القيام بحمام للقدمين باستخدام هذه العشبة للتقليل من الروائح الكريهة، كما أنه سيخلق طبقة واقية ضد الالتهابات التي تتسبب في التشققات وتراكم الجلد الميت.

بعد أن تقومي سيدتي بغلي الماء أضيفي الشاي الأسود ثم يمكنك نقع قدميك بعد 20 دقيقة. تستطيعين كذلك صب هذا العلاج في زجاجة بها رذاذ ورشي به قدميك كل يوم قبل ارتداء الأحذية.

بيكربونات الصوديوم

alt

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم
  • 3 أكواب ماء

بيكربونات الصوديوم هو عنصر قابض ومطهر يساعد على الحد من التعرق المفرط للقدمين مع القضاء على وجود الفطريات لأن استخدامه يوازن درجة الحموضة للجلد في هذه المنطقة من الجسم، وبالتالي سيمنع تشكيل الروائح الكريهة.

عليك أن تقومي بتسخين المياه دون أن تصل إلى درجة الغليان ثم صبيه في وعاء وأضيفي البيكربونات الصوديوم ويقلب جيدًا. انقعي قدميك لمدة عشرين دقيقة ثم جففيها. يمكنك كذلك رش القليل من هذا المكون في الأحذية واتركيه لمدة 12 ساعة على الأقل. كرري هذا العلاج 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً