توقيف زعيم المعارضة في باكستان بتهمة الفساد


توقيف زعيم المعارضة في باكستان بتهمة الفساد


عود الحزم

اعتقلت هيئة مكافحة الفساد الباكستانية زعيم حزب المعارضة الرئيسي، على خلفية مزاعم بالفساد قبيل الانتخابات التكميلية بشأن العديد من المقاعد البرلمانية، حسبما ذكر مسؤولون باكستانيون، اليوم الجمعة. وقال بيان رسمي إن مكتب المحاسبة الوطني اعتقل شهباز شريف، رئيس حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية، في مدينة لاهور شرقي البلاد.وأضاف البيان أن شهباز شريف، وهو الشقيق الأصغر لرئيس…

زعيم المعارضة الباكستانية شهباز شريف (أرشيف)


اعتقلت هيئة مكافحة الفساد الباكستانية زعيم حزب المعارضة الرئيسي، على خلفية مزاعم بالفساد قبيل الانتخابات التكميلية بشأن العديد من المقاعد البرلمانية، حسبما ذكر مسؤولون باكستانيون، اليوم الجمعة.

وقال بيان رسمي إن مكتب المحاسبة الوطني اعتقل شهباز شريف، رئيس حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية، في مدينة لاهور شرقي البلاد.
وأضاف البيان أن شهباز شريف، وهو الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء السابق نواز شريف، اعتقل على خلفية مزاعم بالفساد.
وتولى شاهباز شريف منصب رئيس وزراء إقليم البنجاب، أكبر أقاليم البلاد، حتى الصيف الماضي ويقود المعارضة حالياً في البرلمان الوطني.
وكان تم إخلاء سبيل شقيقه الأكبر نواز شريف الشهر الماضي، بعد أن ألغت إحدى المحاكم قراراً سابقاً باعتقاله بتهمة الفساد.
وقال حزب شهباز شريف إن الاعتقال محاولة من جانب إدارة رئيس الوزراء عمران خان لتقويض فرص الحزب في الانتخابات التكميلية المقررة في 14 أكتوبر (تشرين الأول).
وقالت المتحدثة باسم الحزب، مريوم أورانجزيب، إن شهباز شريف كان يقود حملة الانتخابات التكميلية وكانت الحكومة متخوفة من تحقيق المعارضة مكاسب كبيرة.

وقالت هيئة مكافحة الفساد إن شريف سيُحال إلى محكمة المحاسبة غداً السبت، لعرض لائحة الاتهامات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً