محاصرة آخر جيب للدواعش في سوريا


محاصرة آخر جيب للدواعش في سوريا


عود الحزم

تحاصر القوات الأمريكية والمجموعات المحلية التي تقاتل معها ما يطلق عليه تسمية “آخر جيب لمقاومة داعش”، وفقاً لمسؤولين عسكريين مشاركين في الحملة. وبحسب تقرير نشره موقع “ميليتاري تايمز” الإخباري، فإن الهجوم الأخير الذي يحمل اسم “الدفعة الأخيرة” يدخل اليوم في أسبوعه الثالث في وادي نهر الفرات الأوسط التابع لولاية دير الزور، بالقرب من الحدود العراقية – …

عناصر منضوية في التحالف الدولي ضد داعش (أ ف ب)


تحاصر القوات الأمريكية والمجموعات المحلية التي تقاتل معها ما يطلق عليه تسمية “آخر جيب لمقاومة داعش”، وفقاً لمسؤولين عسكريين مشاركين في الحملة.

وبحسب تقرير نشره موقع “ميليتاري تايمز” الإخباري، فإن الهجوم الأخير الذي يحمل اسم “الدفعة الأخيرة” يدخل اليوم في أسبوعه الثالث في وادي نهر الفرات الأوسط التابع لولاية دير الزور، بالقرب من الحدود العراقية – السورية.

وقال المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” الكولونيل الأمريكي شون رايان، للصحفيين “مع تراجع عناصر داعش المسلحة، يستخدم التنظيم عبوات ناسفة على طول الطرق والمنازل المفخخة لإيقاع أكبر عدد من الإصابات أثناء عملية التطهير الجارية”.

ويتابع المتحدث أن التنظيم الإرهابي أطلق الأسبوع الماضي “وابلاً من قذائف الهاون غير المباشرة بالقرب من قوات التحالف والقوات الشريكة، في محاولة محتملة لإلهاء العمليات في الجزء الجنوبي من وادي نهر الفرات الأوسط”.

ويشير التقرير إلى أن أكثر من 700 داعشي تم القبض عليهم أثناء محاولة فرارهم، إضافة إلى النساء والأطفال الذين تم القبض عليهم أيضاً، فيما يقدر وجود ما بين 1000 إلى 2000 داعشي بالمنطقة الواقعة في وادي نهر الفرات الأوسط.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً