روسيا تستدعي السفير الهولندي


روسيا تستدعي السفير الهولندي


عود الحزم

نقلت وكالات أنباء روسية، عن مصدر دبلوماسي قوله، اليوم الجمعة، إن “روسيا استدعت السفير الهولندي في موسكو”. وبحسب وكالة رويترز، لم تكشف التقارير عن سبب الاستدعاء، لكن الأنباء جاءت بعد يوم واحد، من قول السلطات الهولندية، إنها “أحبطت محاول في أبريل(نيسان) لعملاء مخابرات روس، لاختراق منظمة حظرالأسلحة الكيماوية، وإلقاء القبض على 4 رجال وطردهم.ووفق وكالة…

مؤتمر صحفي كشف فيه وزير الدفاع الهولندي عملية التجسس الروسية (وكالات)


نقلت وكالات أنباء روسية، عن مصدر دبلوماسي قوله، اليوم الجمعة، إن “روسيا استدعت السفير الهولندي في موسكو”.

وبحسب وكالة رويترز، لم تكشف التقارير عن سبب الاستدعاء، لكن الأنباء جاءت بعد يوم واحد، من قول السلطات الهولندية، إنها “أحبطت محاول في أبريل(نيسان) لعملاء مخابرات روس، لاختراق منظمة حظرالأسلحة الكيماوية، وإلقاء القبض على 4 رجال وطردهم.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، أعلنت أجهزة الأمن الهولندية، الخميس، أنها أحبطت هجوماً إلكترونياً روسياً كان يستهدف منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، فيما اتهمت قوى غربية موسكو بالتورط في عدد من أكبر مخططات القرصنة الإلكترونية في السنوات الأخيرة.

وطردت هولندا 4 قالت أنهم “عملاء روس من البلاد في أبريل (نيسان) بعد أن كشفت عن محاولة تجسس يقوم بها جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية مستهدفاً منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في لاهاي.

وجاء الاتهام الهولندي بعد ساعات من تحميل كل من بريطانيان وأستراليا، جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي المسؤولية عن أكبر مخططات القرصنة في السنوات الأخيرة، بما فيها قرصنة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي، والهيئة العالمية لمكافحة استخدام المنشطات في الرياضة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً