محلل سياسي : للإمارات دور إنساني وإغاثي رئيسي في اليمن


محلل سياسي : للإمارات دور إنساني وإغاثي رئيسي في اليمن


عود الحزم

أكد المحلل السياسي الإماراتي، الدكتور عتيق جكة أن دولة الإمارات تقوم بدور رئيسي في اليمن الشقيق، إلى جانب دور القوات المسلحة وسعيها الحثيث لتخليص اليمنين من الجماعات الحوثية الإرهابية، صاحبة المشروع الإيراني التخريبي، هناك عمليات إنسانية وإغاثية كبيرة تهدف إلى المساعدة في تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به بسبب تلك الجماعات وما تفرضه من واقع مرير. ولفت جكة …

المحلل السياسي الإماراتي الدكتور عتيق جكة (أرشيف)


أكد المحلل السياسي الإماراتي، الدكتور عتيق جكة أن دولة الإمارات تقوم بدور رئيسي في اليمن الشقيق، إلى جانب دور القوات المسلحة وسعيها الحثيث لتخليص اليمنين من الجماعات الحوثية الإرهابية، صاحبة المشروع الإيراني التخريبي، هناك عمليات إنسانية وإغاثية كبيرة تهدف إلى المساعدة في تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به بسبب تلك الجماعات وما تفرضه من واقع مرير.

ولفت جكة في تصريح خاص لـ”24″، أن “محور الأعمال الإنسانية والإغاثية يتصدران الأولويات لدولة الإمارات في سبيل إغاثة الأشقاء اليمنيين”، لذلك نرى الكثير من مشاريع إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية، وكذلك مشاريع تنموية هدفها بناء المستقبل.

دور ثابت ومحوري
وأشار إلى أن “دور دولة الإمارات الإنساني في اليمن ثابت، وهو ليس بالغريب، دائماً كانت الإمارت تقف بجانب أشقائها العرب والمحتاجين بغض النظر عن جنسيتهم وديانتهم وعقيدتهم، وتعمل على مد يد العون والمساعدة لهم”.

ولفت إلى أن دور الإمارات في اليمن كبير إلى جانب مساعدة النظام على استعادة الكثير من المدن اليمنية وعودتها لحضن الشرعية، صاحبها جانب إنساني وإغاثي، حيث مدت يد العون والمساعدة لإعادة ترميم وبناء ما دمره الحوثيون في اليمن ومساعدة الشعب اليمني الشقيق في استعادة استقراره وأمنه، لتتصدر الإمارات دول العالم، من حيث قيمة وحجم المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن الشقيق على مدار السنوات الماضية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً