ثلاث مكونات منزلية تعالج التهابات اللثة المؤلمة!


ثلاث مكونات منزلية تعالج التهابات اللثة المؤلمة!


عود الحزم

تتعرض الكثير من السيدات لمشاكل الفم ولعل أبرزها التهاب اللثة الذي يكون مصحوب بانتفاخ واحمرار، وقد يسوء الأمر لتنبعث الروائح الكريهة من الفم وهو أمر غير لائق خاصة للسيدات. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة التخلص من التهاب اللثة بثلاث مكونات منزلية بسيطة، فتابعينا. صودا الخبز يمتاز صودا الخبز بخصائصه المطهرة التي تفيد في القضاء على…

علاج التهابات اللثة

تتعرض الكثير من السيدات لمشاكل الفم ولعل أبرزها التهاب اللثة الذي يكون مصحوب بانتفاخ واحمرار، وقد يسوء الأمر لتنبعث الروائح الكريهة من الفم وهو أمر غير لائق خاصة للسيدات. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة التخلص من التهاب اللثة بثلاث مكونات منزلية بسيطة، فتابعينا.

  • صودا الخبز

يمتاز صودا الخبز بخصائصه المطهرة التي تفيد في القضاء على أي بكتيريا موجودة في الفم.
قومي بمزج ¼ ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء الدافئ لتتشكل لديك عجينة لينة، طبقيها على اللثة لمدة دقيقة أو اثنين ثم اشطفي بالماء الدافئ. استخدامي هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ولاحظي الفرق.

  • عصير الليمون

لا شك أنك الليمون بفضل خاصيته الحمضية يعد علاج مناسب لتطهير الفم وتسريع شفاء اللثة كونه مصدر هام للفيتامين C.
امزجي عصير نصف ليمونة مع كوب من الماء الدافئ، واستخدمي هذا المزيج كغسول للفم بعد فرك أسنانك مرتين في اليوم.

يمكنك خلط القليل من الملح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، طبقي الخليط على اللثة لبضع دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة 4 أو5 مرات في اليوم ولاحظي الفرق.

  • الكركم

تعتبر مادة الكركمين الموجودة في الكركم من أفضل مضادات للأكسدة التي تحارب الاتهابات والتورم في اللثة، كما تفيد في تقليص النشاط البكتيري لمنع العدوى.
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة ونصف من الملح ومقدار مماثل من زيت الخردل، واستخدمي الخليط لدعك الأسنان واللثة مرتين في اليوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً