هل تعانين من هشاشة الأظافر؟ إليك هذه الحلول


هل تعانين من هشاشة الأظافر؟ إليك هذه الحلول


عود الحزم

إذا كنت تعانين من هشاشة الأظافر وسهولة تكسرها بمجرد إطالتها لو قليلا، نخبرك أن العلاجات الفعالة متوفرة لديك في المنزل ولا تحتاج للكثير من النقود أو الوقت! تابعي معنا مقال اليوم واكتشفي أسرار الحصول على أظافر قوية ولامعة كالنجمات. زيت بذور الكتان يعد زيت بذور الكتان من أفضل المواد الطبيعية التي تساعدك على العناية بأظافرك، فهو مصدر رائع لأحماض…

هشاشة الأظافر

إذا كنت تعانين من هشاشة الأظافر وسهولة تكسرها بمجرد إطالتها لو قليلا، نخبرك أن العلاجات الفعالة متوفرة لديك في المنزل ولا تحتاج للكثير من النقود أو الوقت! تابعي معنا مقال اليوم واكتشفي أسرار الحصول على أظافر قوية ولامعة كالنجمات.

زيت بذور الكتان

يعد زيت بذور الكتان من أفضل المواد الطبيعية التي تساعدك على العناية بأظافرك، فهو مصدر رائع لأحماض الأوميغا 3، الفيتامينات B، المغنسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والمعادن الهامة مثل الزنك والبروتين.

طبقي القليل من زيت بذور الكتان على الأظافر ثم دلكي بلطف لبضع الدقائق حتى يتشرب الجلد الزيت بالكامل. ارتدي قفازات قطنية لبضع ساعات ثم اشطفي بالماء الدافئ. استخدمي هذه الطريقة مرتين في اليوم إذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج سريعة.

زيت الزيتون

مصدر رائع للفيتامين E الذي يصلح تلف الأظافر ويقويها، كما يغذي الجلد المحيط بالظفر.

أحضري كمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ وطبقيه بواسطة قطعة من القطن على كل الأظافر مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى النوم. قومي بارتداء قفازات قطنية طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي. كرري هذه العملية بشكل يومي حتى تحصلي على أظافر لامعة وقوية.

زيت جوز الهند

مصدر طبيعي للكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأظافر للنمو بشكل صحي.

كل ما عليك فعله هو تحضير خلطة تتضمن ¼ كوب من زيت جوز الهند العضوي مع ¼ كوب من العسل و 4 قطرات من زيت الإكليل العطري، ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية لتدفئته فقط وانقعي به أظافرك لمدة 15 دقيقة. استخدمي هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع إذا كنت تعانين من تلف الأظافر وتكسرها بشكل كبير.

عصير الطماطم

الطماطم مصدر رائع لمادة من البيوتين التي تعمل على إطالة الأظافر وتقويتها، لذلك لا تترددي في استخدامها لعلاج هشاشة الأظافر.

امزجي نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم انقعي به أظافرك لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر

عصير البرتقال

يتضمن نسب عالية من الفيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين، إضافة إلى حمض الفوليك الذي يساعد على تقوية الأظافر.

قومي بنقع أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ مع التجفيف وتطبيق كريم الأظافر المرطب. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج مضمونة.

عصير الليمون

يعتبر الليمون من أبرز الثمار الحمضية التي تستخدم للعناية بالبشرة والأظافر، كونه يحتوي على الفيتامين سي المنشط.

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، دفئي المزيج قليلا ثم انقعي به أطراف الأصابع لمدة 10 دقائق. طبقي هذا العلاج البسيط والغير مكلف للتخلص من هشاشة الأظافر وضعفها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً