اناقة

أساسيات العناية بالبشرة الجافة في فصل الخريف


أساسيات العناية بالبشرة الجافة في فصل الخريف


عود الحزم

تتعدد المشاكل الجمالية وتختلف من سيدة لأخرى حسب طبيعة البشرة، لذلك يجب الإلمام بهذه التفاصيل حتى نتمكن دائما من استخدام العلاج المناسب الذي يمنحنا النتائج المطلوبة. اخترنا في مقال اليوم لأن نقدم أفضل النصائح للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف، فإذا كنت تملكين هذا النوع من البشرة تابعي معنا لتكوني دائما مشرقة. قبل البحث عن…

أساسيات العناية بالبشرة الجافة في فصل الخريف

تتعدد المشاكل الجمالية وتختلف من سيدة لأخرى حسب طبيعة البشرة، لذلك يجب الإلمام بهذه التفاصيل حتى نتمكن دائما من استخدام العلاج المناسب الذي يمنحنا النتائج المطلوبة. اخترنا في مقال اليوم لأن نقدم أفضل النصائح للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف، فإذا كنت تملكين هذا النوع من البشرة تابعي معنا لتكوني دائما مشرقة.

  • قبل البحث عن الوصفات التي ترطب أو تعالج اسمرار البشرة، يجب الانتباه للمستحضرات التي تستخدمينها للعناية بشكل يومي بالبشرة الجافة حتى لا تتفاقم مشكلة الجفاف وتتحول لالتهاب. ومن هنا ننصحك سيدتي باختيار تركيبة تتضمن عناصر مرطبة ومغذية لترطيب أنسجة البشرة وعلاج الجفاف، ناهيك عن تغذيتها وحمايتها من الشوائب.
  • قد ترتكبين سيدتي بعض الأخطاء التي تضر البشرة بسبب جفافها، مثل استخدام الماء الساخن خلال الأيام الباردة مما يزيد الطين بلة بسبب فقدان العناصر المرطبة التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي.
  • يعتبر التزود بكميات الماء اليومية المطلوبة من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في الترطيب وإكسابها النضارة، لأن الماء يتضمن نسبة هامة من الأملاح المعدنية كما يفيد في الحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد وحمايته من التكسر وظهور الخطوط الدقيقة بفضل زيادة مرونته.
  • تواجه الكثير من السيدات مشكلة اختيار المستحضرات التي تتلائم مع طبيعة البشرة حتى تصاب بالقشور المزعجة، نخبرك سيدتي أنه يمكنك استعمال بعض المستحضرات الخاصة بالأطفال الرضع فهي لا تؤذي البشرة كونها تتضمن نسبة قليلة من المواد الكيميائية.

أقنعة طبيعية لترطيب البشرة الجافة

تتوفر من حولنا الكثير من العناصر المفيدة للبشرة، لذلك يجب انتقائها بعناية حتى تتناسب مع طبيعة ومشاكل البشرة ونحصل على فائدة قصوى وليس العكس.

  • قناع زيت جوز الهند وزبدة الشيا: اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا الذائبة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي وملعقة كبيرة من عصير الألوفيرا. وزعي المزيج على البشرة لمدة 15دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.
  • الحليب والشوفان: امزجي ½ كوب من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان الناعم، ضعي المزيج لبعض الدقائق وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك خليط كثيف. ارفعيه عن النار وأضيفي إليه القليل من العسل وطبقيه على الوجه بعد أن يهدأ لمدة 30 دقيقة. اشطفي القناع بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.
  • قناع الخيار وهلام الألوفيرا: اخلطي نصف ثمرة خيار مع ملعقتين صغيرتين من عصير الألوفيرا، وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • قناع الكركم مع ماء الورد: امزجي ½ ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع القليل من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من أي كريم مرطب لديك على أن يكون بتركيبة كثيفة. وزعي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً